Al Borsa

«تشيكن باشه» السعودية تدرس التوسع فى مصر

الشهرى : مفاوضات مع شركة مصرية لتوريد «الخلطة السرية»

-

تـــدرس سلسلة مطاعم ، تشيكن باشه، الــســعــ­وديــة، طـلـبـات عـــدد مــن املستثمرين املــصــري­ــني لـتـوسـع بـنـظـام الــفــران­ــشــايــز فى محافظات اإلسكندرية والقاهرة.

قـــال عـــبـــدا­هلل الــشــهــ­ري، رئــيــس مجلس اإلدارة واملشرف العام، لشركة تشيكن باشه، للدجاج البروستد واملسحب، إن مصر تعتبر سوقا واعدا لالستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية.

أضـــاف الـشـهـرى ضـاحـكـا: «اســـم املطعم «باشه» فيه من الثقافة املصرية وبالتالى يسهل تـداولـه، خاصة أن املصريني يحبون أسماء املطاعم املختلفة».

وبـدأت تشيكن باشه نشاطها فى الرياض باململكة العربية السعودية منذ 6 سنوات ومتتلك 3 أفرع ، وتقوم بتقدمي الدجاج املسحب والبروستد بخلطة «سرية» مميزة، تختلف عن العالمات التجارية األخرى فى ذلك املجال.

أشار الشهرى إلى أن قيمة الرخصة تصل إلى 25 ألف دوالر للفرع الواحد، أما الوكالة احلصرية ملحافظات مصر على سبيل املثال تقدر قيمة الرخصة بنحو 65 ألف دوالر ، تدفع كل 5 سنوات.

وتــابــع الــشــهــ­رى: «تـشـيـكـن بــاشــه حتصل على %5 من قيمة املبيعات و2% للتسويق، وتقدم الشركة خدمات للحاصل على عالمتها التجارية مثل التدريب وتصميم املطعم وتقوم بتوريد اخللطة السرية كل ‪6 3-‬ أشهر».

أشار إلى أن ذوى اخلبرة فى مجال املطاعم لـهـم األولـــوي­ـــة فــى احلــصــول عـلـى الـعـالمـة التجارية للشركة، أمـا من ليس لهم اخلبرة تقدم لهم الشركة برنامجا تدريبيا مجانيا ملدة ثالثة أسابيع تقدم من خاللها التدريب النظرى والعملي.

وبـحـسـب املــوقــع الـرسـمـى للشركة حـدد متطلبات املساحة بني 80 120و مترا مربعا، ويفضل أن يكون املوقع قريب من املــدارس، احلــدائــ­ق، منشآت األطــفــا­ل، املستشفيات، املـنـشـآت الـريـاضـي­ـة، وغـيـرهـا مــن املنشآت اجلاذبة.

وأوضـح الشهرى أنه مفاوضات جترى مع إحـــدى الـشـركـات املـصـريـة لـتـوريـد اخللطة السرية لتشيكن باشه تباع كنوع مـن أنــواع التوابل فى األسواق.

أوضـــح أن تشيكن بـاشـه تخطط التوسع بنظام الـفـرانـش­ـايـز فــى اإلمــــار­ات والكويت واألردن خالل العام املقبل.

65 ألف دوالر قيمة رخصة الوكالة الحصرية تدفع كل 5 سنوات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt