Al Borsa

4 بنوك تقدم تمويالت تقسيط حتى 500 ألف جنيه

«القاهرة» يوفر قروضًا للقطاع العام بفائدة %18.5 والخاص %19

- كتب ــ أحمد صبرى:

رصدت «البورصة» فى مسح أجرته على عدة بنوك، تقدمي بنوك القاهرة والبركة، والتجارى الدولي، والعربي، عددا من األنظمة لشراء السلع املعمرة واالستهالك­ية ومن بينها األثـاث، للشباب املقبل على الــزواج، إذ تقدم تلك البنوك قروضا تتراوح بني 3 آالف 500و ألف جنيه.

ويقدم بنك القاهرة، قروًضا للسلع االستهالكي­ة واملعمرة، للعاملني بالقطاعني اخلاص والعام، حيث يتراوح القرض لكلبهما بني 3 آالف جنيه 500و

ألـف جنيه، على أال يزيد القسط الشهرى على %35 من إجمالى الراتب.

ويبلغ سعر فائدة القروض للقطاع اخلاص %19

متناقصة سنويا، فى حني تبلغ الفائدة للقطاع العام 18.5% متناقصة سنويا. ويتم تقسيط القرض لكال القطاعني العام واخلـاص على فترة تتراوح بني 6 أشهر و48 شهًرا، كما يجب أن يتراوح سن الشخص احلاصل على القرض بني 21 و06 عاما فى نهاية مدة تسديد القرض.

واشترط بنك القاهرة على العاملني بالقطاع اخلـاص الذين يرغبون فى احلصول على قرض لشراء السلع املعمرة واالستهالك­ية، أال يقل راتبهم الشهرى عن 1000 جنيه، على أال تقل مدة التعاقد مع الشركة العاملني بها عن سنة، مع اشتراط حتويل الراتب على البنك من خالل الشركة.

كما اشترط البنك أال يقل راتب موظفى القطاع العام عن 300 جنيه، مع إمكانية تقدمي شهادة بدخل إضافى من خالل محاسب قانوني.

كما يوفر البنك العربى، قرضا بضمان الراتب الشهري، بشرط أن تكون لدى لشركة التى يعمل بـهـا تـعـامـالت مــع الـبـنـك ويـتـم حتـويـل مرتبات الشخص العامل لديها إلى البنك.

ويجب أال يقل الراتب عن 4 آالف جنيه، على أن يتم تسديد القرض خالل فترة تتراوح بني 5 و01 سنوات، فى حني يتراوح سعر الفائدة بني %20 و52 بحسب االتفاق مع كل شركة.

ويبلغ احلد األدنى للقرض 10 آالف جنيه، فى حني يجب أال يزيد القسط الشهرى على 35 من إجمالى راتب الشخص الراغب فى احلصول على القرض.

ويقدم بنك البركة، قروضا لتمويل شراء األثاث املنزلي، إذ اشترط أال يقل الراتب عن 3 آالف جنيه، كما يـدفـع الشخص %20 مـن إجمالى القرض مقدًما، ويقوم بتقسيط املبلغ املتبقى على 5 سنوات.

ويتيح البنك التجارى الـدولـى ،CIB تقسيط قيمة املبالغ املستحقة للشراء عبر احلصول على البطاقة االئتمانية اخلاصة بالبنك، والتى ميكن من خاللها احلصول على سلع ومنتجات من بعض املحال التجارية والشركات التى تعاقد معها البنك.

ويوفر البنك شراء بعض املنتجات، ومن بينها األثاث، بتقسيط يتراوح بني 6 و42 شهرا بحسب املنتج، بضمان الراتب الشخصي، ودون فائدة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt