Al Borsa

مؤسسات تمويل تبدى مالحظات على إجراءات السالمة فى مشروعات «بنبان»

- كتب ــ محمد فرج:

طالبت مؤسسات التمويل الدولية عدداً من الشركات العاملة فى مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان باتباع معايير األمن والسالمة املهنية فى تنفيذ املشروعات لتجنب وقف التمويل.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«البورصة» أن 4 شركات من العاملني فى مشروعات تعريفة التغذية لم تلتزم مبعايير األمن والسالمة ،حيث تعاقدت مع مقاولني من الباطن لتنفيذ األعـمـال اإلنشائية واعـتـمـدو­ا على عمالة من األطفال، وآخرين لم يلتزموا بارتداء املالبس املخصصة بالعمل.

وعقدت «حسن عـالم» للخدمات املسئولة عن إدارة خدمات مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان العديد من ورش العمل واجتماعات مع أهالى بنبان والقرى املـجـاورة لشرح معايير األمـن والسالمة داخل املوقع، ووزعت الشركة إعالنات لتوعية العاملني داخل وخارج املشروعات.

وأضـافـت املــصــاد­ر، أن الشركة املسئولة عـن إدارة اخلـدمـات فى موقع املشروعات تعانى من عـدم اتباع العاملني اإلرشادات ومعايير السالمة املهنية داخل املوقع، ومنعت أكثر من مـرة دخــول سـيـارات تخالف القواعد وأيضاً عاملني حتت السن القانونى.

وكان يوم 11 نوفمبر املاضى نقطة حتول فى مشروعات الطاقة الشمسية فـى بنبان إذ أوقـفـت «حسن عـالم» جميع السيارات والعاملني املخالفني عن الدخول ملوقع املشروعات بعد التجاوزات العديدة التى مت رصدها.

ومت تدراك األمر بعد تركيب أحزمة آمان فى السيارات التى تنقل العاملني، ومنع تواجد أى فرد داخل املوقع أقل من 18 عاما، والتزام العاملني باملالبس الوقائية اخلاصة بالعمل مع بداية العمل.

وقــال الدكتور محمد اخلـيـاط رئيس هيئة الطاقة اجلديدة واملتجددة، إن الشركات البد أن تلتزم مبعايير األمــن والسالمة املهنية داخــل املوقع وفقاً ملا حددته مؤسسات التمويل الدولية.

وأوضح أن الفترة املقبلة ستشهد ذروة تواجد الشركات فى موقع املشروعات، ومن املستهدف أن يتم االنتهاء من تنفيذ جميع املحطات الشمسية خالل العام املقبل.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt