Al Borsa

«أرضك» تتفاوض مع «المستقبل للتنمية» للشراكة فى مشروع سكنى جديد

مليار جنيه استثمارات ضختها الشركة خالل العام الجارى استالم مليون مرت من أرض مشروع محور قناة السويس السوق امتص صدمات اﻹجراءات االقتصادية كاملة ويعول عىل تحسن اﻷوضاع املالية للعميل

- كتب ــ بدوى شلبى:

تتفاوض شركة «أرضـــك» للتنمية العمرانية؛ للحصول عـلـى قطعة أرض جــديــدة مــن شركة املستقبل للتنمية العمرانية للشراكة فى تطوير مشروع سكنى جديد، وتستثمر الشركة 2 . 5مليار جنيه مبشروع «زيزينيا املستقبل»، وسوقت %60 من إجمالى املشروع.

قـال الدكتور أشــرف دويـــدار، العضو املنتدب لشركة أرضك للتنمية العمرانية لـ«البورصة»، إَّن الشركة تتفاوض مع «املستقبل للتنمية العمرانية»؛ للحصول على قطعة أرض لتنمية مشروع سكنى جديد بنظام الـشـراكـة، وتـــدور املـفـاوضـ­ات على املساحة والتسعير وآلية الشراكة مع «املستقبل»، وميكن أن حتسم املفاوضات خالل العام اجلارى.

أضــاف أن الشركة سوقت %60 من إجمالى وحــدات مشروع «زيزينيا املستقبل» والتى تضم

1800 وحدة سكنية متنوعة، وتستهدف االنتهاء من تنفيذ املشروع فى .2020

تابع أن الشركة ضخت مليار جنيه استثمارات باملشروع، وتبلغ استثمارات «زيزينيا املستقبل» 2.5 مليار جنيه، ويقام على مساحة 70 فـدانـاً، منها

%20 مساحة بنائية، %80و مسطحات خضراء والند سكيب وأنشطة خدمية.

أشار إلى أن املشروع يسوق على 6 مراحل، ويبلغ سعر املتر 10.8 ألف جنيه، وطرحت الشركة البيع فى 500 وحدة سكنية جديدة باملشروع مبساحات تتراوح بني 200 300و متر مربع، ومدد سداد تصل إلى 7 سنوات مبقدم حجز %5 من ثمن الوحدة.

لفت إلـى أن ثبات الـقـدرات الشرائية للعمالء وانـخـفـاض­ـهـا، خـــالل الــفــتــ­رة الـسـابـقـ­ة، ارتـبـطـا بصعوبات اقتصادية عامة؛ نتيجة خطوات اإلصالح االقتصادى، وهو ما سيجنى جميع املواطنني ثماره خالل املرحلة املقبلة، ويعول القطاع العقارى على حتسن األوضاع االقتصادية العامة بالدولة، وحتسن األوضاع املالية للعميل مبختلف شرائحه السكنية.

أضاف أن القطاع العقارى متكن حتى اآلن من مواجهة التحديات املفروضة، واستمر املواطنون فى الشراء؛ نظراً إلى وجود طلب حقيقى قائم مدفوع بالزيادة السكانية.

كشف «دويـــدار» عن استالم حتالف «أرضــك» وشـركـات «بـــوالرس الــزامــل» للمناطق الصناعية و«سياك القابضة» مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة االقتصادية لقناة السويس، طبقاً لالتفاق املوقع بني التحالف والهيئة الذى ينص على منح أرض للتطوير الصناعى على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى العني السخنة مبحور قناة السويس بهدف تهيئتها وترويجها صناعياً، مستهدفة جذب استثمارات تبلغ 3.5 مليار دوالر.

أوضح «دويدار»، أن التحالف سوف يستثمر 50 مليون دوالر مبدئياً فى املرحلة األولى باملشروع، على أن يصل إجمالى استثمارات املرحلة 300 مليون دوالر خالل 4 سنوات مبشروعات البنية التحتية.

ذكـر «دويــــدار»، أَّن االتـفـاق املوقع مع الهيئة االقـتـصـا­ديـة لقناة السويس ينص على تطوير التحالف األرض املتعاقد عليها خالل 18 عاماً بواقع مليون متر كل أربع سنوات بحيث يتوقف تسلم املساحات التالية على تطوير ما مت استالمه بالفعل.

كما أن شـركـات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات املـشـروع كـامـًال فـى الـوقـت احلالى باستثمارات تصل إلى 50 مليون دوالر فى املرحلة األولى، ومن املتوقع أن تصل 300 مليون دوالر فى أول 4 أعوام يتم ضخها فى البنية التحتية التى تعد إحدى أهم ركائز املشروع.

لفت إلى أنه سيتم إنشاء شركة التحالف التى ستتولى املراحل التنفيذية واإلشراف على جميع املراحل اإلنشائية للمشروع والـذى سيليه وضع اخلطة التسويقية للمشروع.

 ??  ?? أشرف دويدار
أشرف دويدار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt