Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تحصل على 150 فدانًا من أرض «اليسر» التابعة لـ«سوديك»

املساحة املتنازل عنها مقابل تغيري نشاط األرض إىل سكنى وزيادة املباىن وتوصيل املرافق الرئيسية

- كتبت ــ محمد درويش ومحمد السعيد:

تستقطع هيئة املـجـتـمـ­عـات العمرانية مساحة 150 فـدانـا مـن األرض الـتـى تبلغ مساحتها 300 فدان واململوكة لشركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية التابعة لشركة الــســادس مــن أكـتـوبـر للتنمية واالستثمار «ســوديــك» مقابل تغيير نشاط األرض من زراعى إلى سكنى.

وأعلنت «سـوديـك» األسبوع املاضى أنها حصلت على موافقة «املجتمعات العمرانية» على إعـادة التعامل لقطعة األرض اململوكة لشركة «اليسر» ضمن موافقة الهيئة على التعامل بالنظام العينى مع مقدمى الطلبات للمتعاملني واملثبت عقودهم النهائية مع هيئة مشروعات التنمية الزراعية أو املنطقة االستثماري­ة مبحافظة اجليزة.

وقالت مصادر بهيئة املجتمعات العمرانية لـ«البورصة» إن الهيئة لم حتدد بعد النسبة البنائية ملشروع «سوديك» بعد تغيير النشاط من زراعى إلى سكنى.

أضافت أن االتفاق يتضمن التزام الهيئة بتوصيل املرافق الرئيسية إلى حدود قطعة األرض مقابل الـتـنـازل عـن نصف مساحة األرض البالغة 300 فـدان مع زيـادة النسبة البنائية وعدم حتمل الشركة أى مستحقات مالية مقابل تغيير النشاط.

وقـالـت «سـوديـك» فـى بيانها إنها ستعد املخطط العام للمشروع الذى ستطوره على قطعة األرض حيث تستهدف إطالقه للبيع خالل عام .2019

وكانت «املجتمعات العمرانية» قررت فى وقت سابق فتح باب التقدم للمواطنني الذين لديهم عقود بيع ومستندات ملكية ألراضى توسعات مدينة الشيخ زايد مبساحة إجمالية 10.9 ألف فدان.

وتـقـع األراضــــ­ى داخـــل حـــدود الـقـراريـ­ن اجلمهوريني للتوسعات العمرانية لــ«زايـد» رقم )77( لسنة 2017 اخلاص بضم مساحة 8336 فداناً غرب املدينة، ورقم )230( لسنة 2017 بضم مساحة 2584 فداناً شرق املدينة وحذرت الهيئة الشركات واجلمعيات واألفراد من القيام بأى تصرفات عقارية، أو الشروع فى إقامة أى منشآت على تلك األراضى قبل الرجوع جلهاز املدينة.

وكانت «سـوديـك» فـازت بتطوير قطعة أرض جديدة مبساحة 500 فدان بالشراكة مع هيئة املجتمعات العمرانية فى امتداد مدينة الشيخ زايد، ووفقاً لبيانات الشركة حتصل هيئة املجتمعات العمرانية على إجمالى مدفوعات بقيمة 14.2 مليار جنيه على مـدار 11 عاماً، منهم أقساط ثابتة بقيمة 8.5 مليار جنيه، باﻹضافة إلى %15 من قيمة املتحصالت السنوية.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt