Al Borsa

«باشا بختشه» التركية للزجاج تبحث زيادة استثماراته­ا بمصر

-

تبحث شركة باشا بختشه التركية العاملة فى مجال إنتاج الزجاج املسطح ، زيادة استثماراته­ا بالسوق املحلى.

قـــال املـهـنـدس عـمـرو نـصـار وزيـــر الـتـجـارة والصناعة، إن الشركة تعمل فى مجال تصنيع مـسـطـحـات الـــزجـــ­اج ولـديـهـا مـصـنـعـاً مبدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دوالر.

أضاف خالل لقائه مجلس إدارة الشركة أن باشا بختشه تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى الـسـوق املـصـرى خـالل الـعـام املقبل بقيمة 20 مليون دوالر، كما تـدرس أيضاً إقامة توسعات وإنشاء فرن جديد باستثمارات تصل 60 مليون دوالر.

أشـــار إلــى أن احلكومة حريصة على دعم ومساندة االستثمارا­ت األجنبية القائمة فى مصر والتى تسهم فى انتاج منتجات مصرية على درجة عالية من اجلودة لتلبية احتياجات السوق املحلى وتصدير الفائض الى األسواق اخلارجية.

وقـال نصار إن السوق املصرى سوق منفتح وكبير وهو ما جعله قبلة لالستثمارا­ت األجنبية والــتــى تسعى لـالسـتـفـ­ادة مــن كـافـة املقومات واﻹمكانات التى ميتلكها السوق املصرى وبصفة خاصة منظومة االتفاقات التجارية التى ترتبط بها مصر مع عـدد كبير من الــدول والتكتالت االقتصادية والتى تتيح الـوصـول إلـى 2 مليار نسمة.

وأشــــار نـصـار إلـــى أن مـصـر تعتبر مـحـورا لوجيستيا بــأســواق منطقة الــشــرق األوســـط وحوض البحر املتوسط وقارة أفريقيا.

أضــاف أن الـــوزارة تعمل على إنشاء مراكز لوجستية بعدد من العواصم واملــدن الرئيسية بقارة أفريقيا كما تقوم بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجارى املنتشرة بدول القارة للقيام بدور فاعل فى تسويق والترويج للمنتجات املصرية باألسواق األفريقية.

أشار سيميل توكل رئيس مجلس إدارة شركة باشا بختشه التركية إلـى حـرص الشركة على توسيع استثماراته­ا فى مصر واالستفادة من املزايا واحلوافز املتاحة بالسوق املصرى، حيث متتلك مصانع فى العديد من دول العالم وتصدر منتجاتها ألسواق 140 دولة، ومتتلك الشركة 50 محًال للتجزئة بتركيا واليونان وإيطاليا وروسيا وعدد كبير من دول العالم.

أضـاف أن الشركة تصدر منتجاتها ألسواق الـــدول العربية واألفـريـق­ـيـة وأســـواق الـواليـات املتحدة األمريكية عـن طريق الـسـوق املصرى عبر اتفاقيات التجارة احلرة والتفضيلية املتميزة املوقعة مع هذه الدول.

وتعد شركة باشا بختشه واحدة من شركات مجموعة شيشيكام التركية العاملة فى مجال إنتاج الزجاج ولديها مجموعة فروع فى 13 دولة حول العالم وتوظف نحو 22 ألف موظف، وتعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، ومتتلك فروعا فى تركيا إلـى جانب فروعها املنتشرة فى بلغاريا وروسيا االحتادية ومصر كما متتلك الشركة مكاتب للتمثيل بـ91 دولة حول العالم من بينها مصر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt