الموافقة على إنشاء جامعة ألمانية بالعاصمة اإلدارية الجديدة

Alborsa Newspaper - - News - كتب - محمد السعيد:

وافـق مجلس الــوزراء على مشروع قرار رئـيـس اجلـمـهـوريـة بـشـأن اتـفـاقـيـة إنـشـاء اجلامعة األملانية الدولية «جامعة للعلوم التطبيقية فى العاصمة اإلدارية اجلديدة».

ومت توقيع االتفاقية بني وزارة التعليم الـعـالـى والـبـحـث العلمى واملــركــز األملـانـى لــلــدراســات الــدولــيــة، ممــثــًال عــن حتالف اجلامعات التطبيقية األملانية.

وأكد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، أَّن هذه اجلامعة تقدم برامج تعليمية تؤهل الطالب لسوق العمل، واجلامعة تعمل على أن تبدأ الدراسة فى سبتمبر .2020

ووافـق املجلس على مشروع قـرار بشأن حتديد مهام واختصاصات كـل مـن نائبى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون املعلمني، والتعليم الفنى، وكـذا نائبى وزير التعليم الـعـالـى والـبـحـث العلمى لشئون اجلامعات، وشئون البحث العلمى.

ونص القرار على أن يختص نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى، مبعاونة الوزير فى أداء املهام واالختصاصات املتعلقة بالتعليم الـفـنـى، والـتـنـسـيـق مع الوزارات والهيئات األخرى فى هذا الصدد، ومعاونة الوزير فى اعداد مشروعات النظم واللوائح التنفيذية اخلاصة بالتعليم الفنى.

كما ينص الـقـرار على اختصاص نائب الــوزيــر بتقييم أعـمـال ونـشـاطـات التعليم الفني، واالطـــالع على التقارير والبحوث والـدراسـات اخلاصة بشئون التعليم الفنى وإبداء الرأى بشأنها إلى الوزير.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.