لجنة برلمانية تعترض على إزالة مالعب كرة القدم

مصادر : 400 مليون جنيه استثمارات تقديرية .. واملساحة اإلجمالية 770 فدانا

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتب ــ عبد الرازق الشويخى وسليم حسن:

بدأت وزارة الزراعة إزالة نحو 2500 ملعب لكرة القدم تقع على مساحات زراعـيـة تصل إلى 770 فدانا، بينما اعترضت جلنة الزراعة والرى فى مجلس النواب على اإلجراء ، وقررت تقدمي مذكرة إلى رئيس البرملان لالعتراض على إزالتها.

قالت مصادر فى وزارة الزراعة لـ «البورصة» أن الوزارة أصدرت قرارات للمديريات الزراعية التابعة لها فى املراكز داخل املحافظات بإزالتها، انـطـالًقـا مـن أهـــداف تلك املـالعـب الـتـى هى جتارية باألساس.

أضافت املصادر، أن املساحات التى تقع عليها املالعب ليست كبيرة باملقارنة مع التعديات األخـــرى، لكن الـقـانـون ينطبق عليها، ويجب إزالتها استجابة لرغبة الدولة فى املحافظة على الرقعة الزراعية.

أشارت املصادر، إلى أن استثمارات إجمالى املالعب املُخالفة، وفًقا لتقديرات وزارة الشباب والرياضة، تصل إلى 400 مليون جنيه.

ذكرت، أن وزارة الزراعة اجتمعت مع وزارة الرياضة قبل أسبوعن للبت فى شأن املالعب املخالفة، وأكـدت أهمية إزالتها مبا ال يُخالف القانون، وأنها تسعى لتطوير مراكز الشباب كبديل لها.

أضــاف حامد عـبـدالـدامي، املتحدث باسم الوزارة، أن حملة اإلزاالت حققت نحو %30 من إجمالى مخالفات املالعب، بواقع 750 ملعبا، و الوزارة مستمرة فى إزالة املخالفات املتبقية.

واعترضت جلنة الزراعة والرى فى مجلس النواب على قرار وزارتى الزراعة والشباب بإزالة املالعب، خاصة أنها بنيت بالفعل منذ فترات طويلة، ومن الصعب عودة األرض الزراعة مرة أخرى.

قال رائف متراز، عضو جلنة الزراعة والرى فى البرملان، إن اللجنة ستتقدم مبذكرة إلى رئيس البرملان، للمطالبة بوقف إزالـة املالعب املخالفة وتوفيق أوضاعها وفًقا للقانون.

أوضح متراز، أن الكثير من القرى واملراكز ال توجد بها مراكز شباب، وفى ظل عدم قدرة وزارة الشباب على تنمية تلك املناطق، سيكون األفضل ترك تلك املالعب وتقنن أوضاعها.

أضـــاف: تبلغ املساحات الـزراعـيـة املتعدى عليها فى األراضى القدمية نحو 85 ألف فدان، فلماذا املالعب حتديًدا؟».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.