«السبع» يؤسس «قابضة» تضم استثمارته تمهيداً للطرح فى البورصة

1.5 مليار جنيه مبيعات متوقعة لـ«السبع أوتوموتيف» العام الحاىل

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب ــ أحمد فرحات والحسينى حسن:

قال عالء السبع رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، إنه من املقرر تأسيس شركة قابضة تضم جميع أنشطة «السبع أوتوموتيف، وشركة السياحة وبــاقــى الـشـركـات الـتـابـعـة» متهيداً لطرحها فى البورصة خالل فترة تصل إلى 3 سنوات املقبلة.

وأضـاف السبع لـ«البورصة»، أنه يتم حالياً املفاضلة بـن أكـبـر 4 مكاتب اسـتـشـاريـة فى مصر إلعداد الدراسات اخلاصة بعمليات إعادة الهيكلة وتطبيق قواعد احلوكمة، على ان يتم اختيار املستشارين خالل الربع الثانى من عام .2019

وذكــر أنـه سيتم تقييم مـدى احلاجة لزيادة رأسمال الشركة بعد نهاية الربع األول من العام املقبل، على أن يتم متويلها ذاتياً.

وأضاف على هامش مشاركته مبؤمتر ايجيبت أوتوموتيف اخلامس للسيارات أن تعديل سعر الدوالر اجلمركى سيؤثر على أسعار السيارات وبصفة خاصة اآلسيوية وسـتـؤدى إلــى زيــادة األسعار بنسبة تتراوح بن 4% و%4.5 بينما سيقل األثر على السيارات ذات املنشأ األوروبى إلى %3 فقط.

وتوقع رئيس مجلس السبع أوتوموتيف، أن تصل مبيعات شركته مع نهاية العام احلالى إلى 1.5 مليار جنيه لعدد 5 آالف سيارة، كما سيتم خـــالل الـفـتـرة املقبلة إجــــراء عـــدد من التوسعات على جانب األفرع ومراكز الصيانة، وسيتم افتتاح فـرع مركز خدمة ملاركة نيسان فـــى مـحـافـظـة دمـــيـــاط مـطـلـع الـــعـــام املـقـبـل، باإلضافة إلى تدشن مركز خدمة ستروين فى مدينة نصر.

وذكر أن جميع توكيالت السيارات األوروبية واآلسيوية الكبيرة موجودة فى مصر حالياً، وهو ما يدفعه ملحاولة احلصول على أحد التوكيالت الصينية، مضيفاً أن احلصول على توكيل حصرى لسيارات صينى يحتاج إلى العديد من الدراسات فى ظل ارتفاع درجة املخاطرة، وأضاف السبع، أن عدم احلصول على توكيالت حصرية للشركة حتى اآلن ال يجعلها منضى قدماً فى تدشن خطوط إنتاج لتصنيع السيارات محلياً.

عالء السبع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.