Al Borsa

«سيارات اإلسكندرية»: «الدوالر الجمركى» يرفع األسعار.. ولدينا مخزون من 2016

- كتبت ــ سارة إبراهيم وآية نصر:

توقعت معارض السيارات فى محافظة اإلسكندرية ارتفاع األسعار مع بداية العام املقبل على جميع الفئات مبا فيها السيارات األوروبية التى سيتم إلغاء اجلمارك عليها، بـعـد قــــرار حتــريــر سـعـر صـــرف الــــدوال­ر اجلمركى، فى الوقت الــذى تراجعت فيه املبيعات العام احلالى بني %10 .20و

قال خالد صنانت، ُمدير معرض طارق إسماعيل للسيارات، إن مبيعات املعرض تراجعت العام احلالى بني 10 و51%، وزاد التراجع الشهر املاضى النتظار املستهلكني لتفعيل قرار إلغاء اجلمارك على السيارات األوروبية مطلع العام املقبل.

أضـاف: «السيارات التى تتراوح قيمتها بني 350 560و ألف جنيه، هى األكثر مبيًعا، وأبرزها كيا سبورتاج، أوبل أسترا، ونظام الدفع يشمل فائدة تبدأ من %10.3 بضمان الراتب، أو نظام الودائع وفًقا لقدرة العميل».

فــــرق صــنــانــ­ت، بـــني ســــوق الــبــيــ­ع فى اإلسكندرية والقاهرة، فاألولى بها 7 معارض كبرى فقط، مقارنة بأكثر من 20 معرضاً كـبـيـراً فــى الـعـاصـمـ­ة، األمـــر الـــذى يجعل العاصمة األكثر تأثيراً فى سوق السيارات.

أضــــاف أحــمــد الــشــافـ­ـعــى، مــديــر فـرع مبعرض وكالة العربى للسيارات: «األسعار لـــن تــتــراجـ­ـع بــعــد إلـــغـــا­ء اجلـــمـــ­ارك على السيارات األوروبية، حيث مت تعوضيها بقرار حترير سعر صرف الـدوالر اجلمركى على قطاع السيارات».

ذكر أن بعض املعارض لديها موديالت من العام ،2016 لم يتم بيعها بعد، ما أجبرها على االكتفاء بشراء سيارة أو اثنني من كل فئة تراجعاً من 10 سيارات.

ذكر أحمد عشماوى، ُمدير مبيعات توكيل فورد للسيارات، أن الشركة تقدم خصومات نهاية كل عام بني 10 و03 ألف جنيه على السيارة لتنشيط املبيعات، ويختلف اخلصم وفًقا لنوع السيارة وإمكانياته­ا.

نوه محمد رؤوف، مسئول العالقات العامة بالشركة املصرية لـلـسـيـار­ات، إن املبيعات تراجعت أكثر بعد إعالن إلغاء اجلمارك على السيارات األوروبية، مشيراً إلى أن زيادة سعر الـدوالر اجلمركى سيؤدى إلى تآكل التراجع املتوقع فى أسعار السيارات األوروبية، ويؤدى إلى ارتفاعها مع بداية العام املقبل.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt