Al Borsa

«جولدمان ساكس» يتوقع عامًا صعبًا لألسواق فى

-

أوضح بنك «جولدمان ساكس»، أن تباطؤ النمو االقتصادى وتقليص امليزانيات العمومية للبنوك املركزية واستمرار نوبات التقلب فى األســواق، سيساعد على جعل 2019 عاماً سيئاً آخر لعائدات االستثمار املعّدلة وفقا للمخاطر، مع القليل من املالذات الواضحة.

وكشف املحللون فى البنك األمريكى عن توقعات أفضل، لكنها التزال منخفضة بالنسبة لعام ،2019 وفى الوقت الذى أدى فيه انخفاض التقييمات فى فئات األصـول، إلى حتسني التوقعات على املدى املتوسط، توقع املحللون فى البنك األمريكى وجود خلفية أضعف العام املقبل، ومن املرجح أن حتد من إمكانية العودة لالنتعاش.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن هذه النظرة القامتة تتطابق مع التوجهات القائلة بـأن عام 2019 سيكون صعباً بالنسبة لألسواق املالية.

وأعـــرب املستثمرون عـن قلقهم مـن كـل شىء بدءاً من تطبيع السياسة النقدية إلى التهديدات اجلمركية على التجارة العاملية والتباطؤ فى الصني واحتمال وصول منو أرباح الشركات إلى ذروتها.

واليــــزا­ل اخلــبــرا­ء االسـتـرات­ـيـجـيـون فــى بنك «جولدمان ساكس» يوصون بحيازة نقدية أكبر، مما تشير إليه املعايير ولديهم تقييمات ضعيفة بالنسبة للسندات.

وكتب املحللون: «مازلنا نرى عائدات ضعيفة معدلة وفقاً للمخاطر فىالدخل الثابت، ونتوقع عائدات سلبية بشكل عام للسندات مع مزيد من الضغط الصعودى على الفوارق بني العائدات فى النصف األول من العام املقبل».

وأضـــاف محلوى البنك األمـريـكـ­ى: «ال توجد أسباب قوية للتشاؤم بشأن سـوق السندات فى اجلـــزء األخــيــر مــن عـــام ،2019 إذ أن سـنـدات اخلزانة أجل 10 سنوات، ميكن أن يعاد تسعيرها حال حدوث تباطؤ أكبر فى النمو أو انخفاض حاد فى األسهم».

وذكر حتليل «جولدمان ساكس»: «رغم أن العام احلالى بعيد عن الكارثة، لكن من املتوقع أن يسجل واحدا من أسوأ األعوام بالنسبة للعائدات املعدلة وفقاً للمخاطر عبر فئات األصول املختفة خارج فترات األزمـات خالل ربع القرن املاضى»، ورغم ظهور بعض األسئلة حول «احلالة االستراتيج­ية» للسلع، إال أن البنك األمريكى يتوقع ارتفاع فئة األصول مع صعود أسعار البترول بعد االنخفاض الكبير خـالل الشهرين املاضيني، ويفضل فريق املحللني، اللجوء إلى الذهب كمالذ آمن مع توقعات تراجع الدوالر األمريكى العام املقبل.

 ??  ?? توقعات سلبية لعادات األسهم والسندات وسط هبوط السلع
توقعات سلبية لعادات األسهم والسندات وسط هبوط السلع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt