«ام تى أى» تستهدف نصف الحصة السوقية لـ«سامسونج» فى مصر

الغنام: أسعار الهواتف لن تتأثر بتحرير الدوالر الجمرىك

Alborsa Newspaper - - News - كتب - كريم صالح وفاروق الهلباوى:

تستهدف شركة ام تي أى للتجارة والتوزيع زيـــادة حصتها السوقية مـن مبيعات التوزيع لهواتف سامسوجن إلــى أكـثـر مـن ،%50 بعد رفع نسبة مساهمتها فى شركة قنوات للتجارة والتوزيع إلى .%62.7

وقال أشرف الغنام، مدير عالقات املستثمرين بشركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العاملية «إم تى آى» لـ«البورصة»، إن الشركة تسعى لالستحواذ على أكثر من %50 من احلصة السوقية ملبيعات الهواتف للعالمة التجارية لشركة سامسوجن، وذلـك بعد رفع نسبة ملكيتها بشركة «قنوات» للتجارة والتوزيع.

وتعتبر شركة قنوات وكيًال لهواتف سامسوجن، باإلضافة إلى هواتف نوكيا التى تعاقدت عليها الربع الثالث من العام احلالى.

وأضاف أنه سيتم زيادة نقاط التوزيع اخلاصة بالشركة من 40 ألف نقطة توزيع منتشرة فى جميع محافظات اجلمهورية إلى 42.5 ألف نقطة توزيع، وذلك بعد إضافة نقاط التوزيع اخلاصة بشركة قنوات للتجارة والتوزيع.

ومن جانب، آخر أشار الغنام إلى أن أسعار الـهـواتـف لــن تـتـأثـر مــن حتـريـر سـعـر الـــدوالر اجلمركى، ولم تتلق الشركة أى تغيرات فى قوائم األسعار لشركات الهواتف التى تتعامل معها ، منوها إلى أن جميع الهواتف الذى يتم استيرادها معفاة من اجلمارك.

وأعلنت شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العاملية (إم تى أى) عن استحواذها على نسبة %25.2 من أسهم شركة قنوات للتجارة والتوزيع فى صفقة قيمتها 73.9 مليون جنيه، وستؤدى عملية االستحواذ إلى زيادة نسبة ملكية الشركة إلى %62.7 بدالً من احلصة احلالية التى تبلغ .%37.5

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.