«العربى» ترفع إنتاجها من التكييفات إلى 600 ألف وحدة العام المقبل

إبراهيم: دراسة التأمني عىل املمتلكات وإقامة أسواق متخصصة وجذب الباعة الجائلني لغرفة القاهرة

Alborsa Newspaper - - News - كتب - عمر عبدالحميد:

تعتزم مجموعة العربى للصناعات الهندسية زيادة إنتاج مصنع التكييفات إلـى 600 ألـف وحــدة سنوياً اعتباراً من العام املقبل، مقابل 450 ألف وحدة حالياً.

وقـال املهندس إبراهيم العربى رئيس نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، ورئيس غرفة القاهرة التجارية، إن سيتم التوسع فى انتاج التكيف اعتباراً من العام املقبل لتلبية الطلب املحلى والتصدير.

أشار إلى أن الشركة تنتج التكيف بقدرات 1.5 2.25و و3 حصان، ومن املقرر تصنيع األجهزة الكبيرة بقدرات 4 و6 حصان خالل الفترة املقبلة، ومت استيراد املكابس اخلاصة بتصنيعها.

أشــــار إلــــى أن الــشــركــة تـصـدر منتجاتها لــعــدة دول فــى أفريقيا واملنطقة العربية وجــنــوب روسـيـا، مشيراً إلى أن نسبة املكون املحلى فى التكيف تتراوح بني 60 و57%، حيث يتم استيراد املاتور والكمبروسر.

وتوقع العربى افتتاح مصنع بنى سويف التابع للشركة مطلع العام املقبل، على أن يكون بصناعة مـدخـالت اإلنـتـاج التى حتتاجها املجموعة فى مقدمتها املاتور والكمبروسر، فضًال عن تصنيع املنتجات التقليدية املنتجة فى باقى املصانع خلدمة محافظات الصعيد.

قال إبراهيم العربى، إنه قرر الترشح لرئاسة غرفة القاهرة للدورة الثالثة نزوالً على رغبة عدد كبير من أعضاء الشعب التجارية بالغرفة، مشيراً إلى أن املجلس احلالى والسابق عليه حققا الكثير من اإلجنـــازات،

خاصة أن الدورة األولى كانت فى بداية ثورة يناير وما تبعها من أحداث.

أشار إلى أن االنتهاء من جميع األعمال االنشائية اخلاصة بالنادى االجتماعى لتجار القاهرة ومن املقرر افتتاحة خالل النصف األول من العام املقبل، كما ارتفع عدد املستفيدين من مشروع التأمني الطبى على التجار وأسـرهـم إلـى 8202 مستفيد، حيث يوفر البرنامج الطبى 4 أنظمة و62 مستشفى من بينها مستشفيات القوات املسلحة.

أوضـــح ان يـعـتـزم خـــالل الـــدورة املقبلة استكمال عدد من املشروعات الـتـى بـدأتـهـا الـغـرفـة خـــالل الفترة األخــيــرة، فـضـًال عـن إجـــراء دراســة للتأمني عن املمتلكات، وإصدار شهادة مزاولة مهنة التجارة للباعة اجلائلني بالتنسيق مع املحافظة.

شـدد على ضــرورة تقنني أوضـاع الباعة اجلائلني، حلماية املستهلك وحماية البائع نفسه من املطاردات فى الشارع.

أضــــــاف أنـــــه جلـــــذب الــبــاعــة اجلائليني للمنظومة الرسمية البد من تقدمي حوافز كافية، وهو ما ستكون به الغرفة الفترة املقبلة، حيث سيكون لهذا البائع جميع املميزات ألعضاء الغرفة. وأكد العربى أن الفترة املقبلة ستشهد مفاوضات مع املسئولني باحلكومة إللغاء بعض القرارات املقيدة للتجارة، والتى مت اتخاذها الفترة األخيرة لضبط السوق عقب األحداث الثورية التى مرت بها مصر، خـاصـة فـى ظـل االسـتـقـرار االقــتــصــادى، وتالفى أسباب اتخاذ هذه اإلجراءات.

إبراهيم العربى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.