«وزارة الصحة» توافق على أنسولين ديجلوديك (ترسيبا) - األنسولين القاعدى الوحيد المصرح باستخدامه لعالج األطفال المصابين بالنوع األول من السكر بداية من عمر سنة

Alborsa Newspaper - - تقارير -

عقدت شركة «نوفو نورديسك» اليوم مؤمتراً صحفياً لإلعالن عن موافقة وزارة الصحة على أنسولني ديجلوديك (ترسيبا)، باعتباره األنسولني الـقـاعـدى الوحيد املـصـرح باستخدامه لعالج األطفال املصابني بالنوع األول من السكر بداية من عمر سنة، وهو ما ُميثل انتصاراً علمياً جديداً للشركة العاملية الرائدة فى عالج مرض السكر.

حضر املؤمتر الدكتورة/ منى سالم، أستاذ طب األطفال للسكر والغدد الصماء بجامعة عني شمس و الدكتور/ سمير حلمى اسعد، أستاذ امـــراض الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة اإلسكندرية، والـدكـتـورة/ داليا طعيمه، مديرة الشئون الطبية واألبحاث العلمية واجلودة لشركة نوفو نورديسك مصر.

جـــديـــر بـــالـــذكـــر، أن اســـتـــخـــدام تـريـسـيـبـا (ديجلوديك) لألطفال من عمر سنة قد حصل على املوافقات والتراخيص من اجلهات العلمية املرموقة واملوثقة، مثل هيئة الـــدواء األوروبـيـة ،EMA وهيئة الغذاء والـدواء األمريكية ،FDA ووزارة الصحة املصرية.

قالت الدكتورة/ داليا طعيمه- مديرة الشئون الطبية واألبحاث العلمية واجلـودة لشركة نوفو نورديسك مصر.

«حتـرص شركة نوفو نورديسك على توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية ملرضى السكر فى مصر بهدف تخفيف األعـبـاء التى يسببها املرض وإحداث تغيير حقيقى فى حياة املرضى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.