Al Borsa

«السويدى إديوكيشن» تسعى القتراض 650 مليون جنيه لتمويل جامعة المعرفة

- كتب : احمد فرحات

بـــدأت شــركــة الــســويـ­ـدى إديـوكـيـش­ـن مخاطبة عدد من البنوك جلمع قروض بقيمة 650 مليون جنيه لتمويل إنشاء جامعة املعرفة التى أعلنت عن تأسيسها األسبوع املاضى.

وعــلــمــ­ت «الـــبـــو­رصـــة» أن الــشــركـ­ـة خـــاطـــب­ـــت بــــنــــ­وك مـصـر واألهلى والقاهرة والعربى اﻻفريقى وقطر الوطنى لـتـمـويـل املــرحــل­ــة األولـــى من اجلامعة التى تقع فى العاصمة اإلدارية.

وتـوقـعـت مـصـادر على صــلــة بــاملــلـ­ـف أن تنتهى الـشـركـة مــن املـفـاوضـ­ات مــع الـبـنـوك خـــال الـربـع اﻻول من العام املقبل فى إطار خطتها لبدء الدراسة خــــــال شـــهـــر سـبـتـمـبـ­ر القادم.

وقـعـت شـركـة الــســويـ­ـدى إديوكيشن مــع جـامـعـة «كـوفـيـنـت­ـرى» البريطانية، عقد شراكة فى جامعة املعرفة الدولية بالعاصمة اإلدارية اجلديدة.

وقــال رئيس مجلس إدارة السويدى إديوكيشن أحمد السويدى، إن الشركة رصـــدت مــا بــن 6 و7 مــلــيــا­رات جنيه استثمارات للمشروع.

وقال السويدي: «استراتيجية السويدى إيديوكيشن تستهدف تنفيذ مشروعها املتمثل فى مركز املعرفة وعقد شراكة مع جامعة من أكبر جامعات بريطانيا ﻻفتتاح فـرع لها بالعاصمة اجلـديـدة فـى إطـار تنفيذ رؤيـة مصر 2030 بتحسن جودة التعليم العالى وحتقيق نقلة نوعية فى هذا القطاع من خال تزويد الباحثن عن املعرفة باملهارات التعليمية املـنـاسـب­ـة واألدوات التى متكنهم مـن أن يصبحوا قادة املستقبل».

أضــــــــ­ــاف: «الـــــهــ­ـــدف األســـــا­ســـــى مــــن إنـــشـــا­ء اجلــــامـ­ـــعــــة هـــــو إعــــــدا­د الـطـاب ملستقبل أفضل مبــــهـــ­ـارات متــكــنــ­هــم مـن مواكبة التنافسية العاملية وحتقيق متطلبات الـسـوق املحلى مبا يساهم فى دفع وتنمية اﻻقتصاد املصرى فى مختلف املجاﻻت».

أشار مدير املشروع هانى زكى، إلى أن نسبة إجناز األعمال اإلنشائية باجلامعة بلغت ،%27 كما متتد املرحلة األولى من املشروع على مساحة 27 ألف متر مربع.

 ??  ?? أحمد السويدى
أحمد السويدى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt