Al Borsa

«مدبولى» يعد «مستثمرى العاشر» بمناقشة أسعار الغاز و«الضريبة العقارية»

- كتب -أحمد صبرى:

وعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الـــــوزر­اء، وزيـــر اإلســكــا­ن واملــرافـ­ـق واملجتمعات العمرانية، مستثمرى جميعة العاشر من رمضان، مبناقشة خفض أسعار الغاز للمصانع وبحث إعادة النظر فى الضريبة العقارية مع وزيـرى البترول واملالية الفترة املقبلة.

وعقد «مدبولي» أمس الثاثاء، اجتماًعا مع مجلس إدارة جمعية العاشر من رمضان لبحث مطالبهم ومناقشة خطط التطوير والتنمية باملدينة.

وقال سمير عارف، رئيس اجلمعية لـ«البورصة»، إن مستثمرى العاشر من رمضان طالبوا رئيس الوزراء بخفض سعر الغاز للمصانع وإعادة النظر فى الضريبة العقارية وخفض نسبة الفائدة على التأمينات اﻻجتماعية حال تأخر الشركات فى سدادها، وتقليل الرسوم على الطرق، وتوضيح آلية حتصيلها.

ووصـف عـارف سعر الغاز فى مصر باألعلى مقارنة باألسعار العاملية، وقـال «ندفع ما بن 7 أو 8 دوﻻرات لكل مليون وحدة حرارية فى حن ﻻ تتجاوز 5 دوﻻرات عاملياً».

واضاف رئيس اجلمعية أن «مدبولي» قال على هامش اﻻجتماع، إنه سيجتمع بوزير البترول خال األيام املقبلة، لبحث طلب املستثمرين بخفض سعر الـغـاز، كما سيجتمع بوزير املالية لبحث إرجـاء تطبيق الضريبة العقارية على املصانع حلن اﻻنتهاء من تعديات قانون الضريبة العقارية.

وأشـار إلى أن اجلمعية طالبت رئيس الـوزراء مبد اﻻرتفاعات املتاحة للمصانع إلـى 18 مترا مـقـابـل 15 مـتـرا حـالـًيـا، أســـوة بـبـاقـى املناطق الصناعية.

وكــان اﻻحتــاد املصرى جلمعيات املستثمرين طالب وزارة املالية فى وقت سابق، بإلغاء الضريبة العقارية على املـصـانـع، للتيسير على القطاع الصناعي، وخفض التكلفة على املصانع.

وقــــال أميــــن رضــــا، األمــــن الـــعـــا­م جلمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن اجلمعية طالبت رئيس الــوزراء، ببحث خفض نسبة الفائدة على التأمينات اﻻجتماعية حال تأخر الشركات فى سدادها، وتقليل الرسوم على الطرق، وتوضيح آلية حتصيلها.

وأشـــــار إلــــى أن رئــيــس الـــــــو­زراء سيجتمع مبستثمرى مدينة العاشر من رمضان مرة أخرى خال األسابيع املقبلة، عقب لقائه بالوزراء املعنين بحل العوائق التى تواجههم لاستماع إلى وجهات نظرهم، ومن ثم حل تلك املشكات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الــوزراء فى بيان إن احلكومة ستنتهى من إنشاء أول مجمع للصناعات الصغيرة واملتوسطة مبدينة العاشر مـن رمــضــان، ديسمبر اجلـــاري، ضمن خطتها 3 مجمعات تستهدف إنشاءها املرحلة املقبلة.

وأضـــاف أن احلكومة مستعدة ملناقشة آلية تخصيص وحدات املشروع البالغة 384 ورشة مع املستثمرين الراغبن فى احلصول عليها.

وذكر «مدبولي» أن التنمية فى املدينة فى تقدم مستمر، حيث بلغت استثماراته­ا 4.7 مليارات جنيه خال العام اجلاري، أى 4 أضعاف ما ينفق فى محافظة القاهرة.

وقــال إن احلكومة مستعدة لتوفير األراضــى الازمة لتنفيذ املشروعات اخلدمية والترفيهية.

 ??  ?? مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt