Al Borsa

«الجبالية» ينتظر قرارات «فيفا» لتعديل اللوائح

«العطار»: نساعد الدولة فى تحصيل الضرائب من غري املعتمدين

-

ينتظر احتــاد الـكـرة «اجلـبـايـة»، اجتماع كوجنرس االحتاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والذى من املنتظر أن يشهد تعديات على نظام الوساطة احلـالـى، والــذى تنتهى فيه عاقة الوكيل بالصفقة بعد إمتامها.

قـــال ولــيــد الــعــطــ­ار، مــديــر جلـنـة شـئـون الاعبني فى احتاد الكرة، إَّن االحتاد سيناقش أى قرارات جديدة يصدرها «فيفا»، وبناًء على ذلك سيقوم بتعديل اللوائح اخلاصة به.

أضــاف أن الـشـروط التى يضعها االحتـاد لتسجيل الـوكـاء سهلة جـــداً، وليس بها أى تعقيدات، ملن يرغب فى العمل بشكل قانونى.

أوضـح أن شـروط القيد تتضمن اخلضوع المتحان فى اللوائح يصدر عن «فيفا» باللغة اإلجنليزية، وذلــك حتى يكون الوكيل ملماً باللوائح، وقادراً على التعامل مع جميع القضايا واألمـــور اخلـاصـة باالنتقاال­ت والتعاقدات، ويسدد مبلغاً مالياً قدره 5 آالف جنيه، وهو مبلغ يرى أنه ال ميثل أزمة لوكاء يتعاملون فى صفقات، وصلت اآلن مايني اجلنيهات على حد قوله.

وقـــال «الــعــطــ­ار»، إَّن مصلحة الـضـرائـب خاطبت احتـــاد الــكــرة، فــى أبــريــل املـاضـى، للحصول على أسماء وكاء الاعبني املسجلني وبياناتهم ملحاسبتهم ضريبياً، وكذلك الوكاء غير املسجلني.

أضاف أن االحتاد رد على خطاب مصلحة الضرائب، بجميع املعلومات املتوفرة لديه، وكذلك االستفسارا­ت التى تلت اخلطاب عن كل املمارسني لنشاط وكالة الاعبني.

أوضـــح أن االحتـــاد قــدم بـيـانـات الـوكـاء املسجلني لديه والبالغ عددهم 17 وكيًا.

أشـــار إلـــى مـخـاطـبـة مصلحة الـضـرائـب مبعلومات عـن الـوكـاء غير املسجلني ممن يظهرون فى البرامج التليفزيون­ية ويصرحون بأنهم وكاء العبني، وهم يعملون بشكل غير قانونى وال تتم محاسبتهم قانونياً أو ضريبياً، وال توجد لديهم مكاتب.

وقــال «الـعـطـار»، إَّن االحتـــاد قــدم أسماء فقط كونه ال ميتلك بيانات رسمية عن عددهم بالكامل أو عناوينهم الشخصية، فالاعبون غير ملزمني فى العقود التى يقدمونها إلى االحتاد بوضع اسم الوكيل أو بوجود وكيل من األســاس فى تعاقداتهم أو انتقاالتهم، لذلك ال يوجد حصر أو معلومات كاملة عن هؤالء األشخاص.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt