Al Borsa

صندوق التعليم األساسى لهيرميس يجمع 119 مليون دوالر تعهدات استثمارية

-

أعلنت املجموعة املالية «هيرميس»، إمتام اإلغالق األول لصندوق االستثمار الذى تديره، ويركز على التعليم األساسى فى مصر.

وقالت الشركة فى بيان لها إن الصندوق جمع تعهدات استثمارية بقيمة 119

مليون دوالر وهو ما يتجاوز التعهدات املبدئية املستهدفة التى تراوحت ما بني 50 100و مليون دوالر.

ويعد الصندوق الـذى تبلغ قيمته االستثماري­ة 150 مليون دوالر جـزءا من اتفاقية الشراكة احلصرية مع مؤسسة جيمس للتعليم، التى تقع فى دبى، إلطالق أكبر منصة استثمارية تستهدف قطاع التعليم فى مصر.

وقالت هيرميس إن الصندوق جذب التعهدات الرأسمالية خالل 6 أشهر بعدما شهد إقباًال كبيًرا من جانب مجموعة من أبرز املستثمرين على الساحة الدولية، ومن بينهم املستثمرين ذوى املالءة املالية واملؤسسات املالية فى مصر ودول مجلس التعاون اخلليجى وجنوب شرق آسيا.

وقال كرمي موسى، رئيس قطاعى إدارة األصول واالستثمار املباشر باملجموعة املالية «هيرميس»، إن قطاع التعليم فى مصر بحاجة ماسة إلى ضخ املزيد من االستثمارا­ت خالل املرحلة الراهنة، ويتطلع إلى جنى ثمار التعاون مع مؤسسة جيمس للتعليم الرائدة عاملًيا فى مجال تشغيل وإدارة املــدارس عبر حتقيق نقلة نوعية فى ذلك القطاع، بجانب تعظيم املردود االستثماري.

وتتوقع «هيرميس» إمتام اإلغالق الثانى خالل عام 2019 بقيمة إضافية قدرها 30

مليون دوالر، حيث جتــرى الشركة حالًيا مـحـادثـات مـع عــدد مـن املـؤسـسـا­ت املالية العاملية ممــن أبـــدوا اهتمامهم لالكتتاب بالشريحة املتبقية مـن الـصـنـدوق، الـذى يـسـتـهـدف حتـقـيـق مــعــدل عــائــد داخــلــى للمستثمرين بنسبة تتجاوز .%25

ولتحقيق ذلك يعتزم الصندوق استثمار 300 مليون دوالر خـالل السنوات الثالث املقبلة لالستحواذ على 30 مدرسة جديدة بقدرة استيعابية تتجاوز 40 ألف طالب، بالتعاون مع «جيمس».

ومن جهته، قال محمد خليفة، مدير صندوق التعليم املصرى بـ«هيرميس»، إن الشركة تواصل جهودها بالتعاون مع «جيمس» إلنشاء أكبر كيان مؤسسى لتقدمي اخلدمات التعليمية فى مصر، مع التركيز على حتقيق تغيير جذرى باملدارس التى يستحوذ عليها من خالل تطبيق معايير «جيمس» العاملية، مؤكدا أن الشركة تتطلع إلى حتقيق أهدافها االستثماري­ة الطموحة فى الفترة املقبلة، حيث تسعى إلى اقتناص مجموعة من فرص االستثمار املتميزة والتى مت حتديدها بالفعل وتضم أكثر من 20 مدرسة.

وفى مايو ،2018 تعاونت «هيرميس» مع «جيمس» إلمتام أولى صفقاتها فى السوق املصرى، عبر االستحواذ على محفظة تضم 4 مدارس فى مدن الرحاب ومدينتى مقابل مليار جنيه 58« مليون دوالر»، وستوجه املجموعة املالية املحفظة التى استحوذت عليها إلى املنصة االستثماري­ة مع «جيمس» خالل األسابيع املقبلة.

وقالت «هيرميس» إنها استثمرت 15 مليون دوالر فى رأس مال الصندوق «مستفيدة من قوة مركزها املالى، فى إطار استراتيجيت­ها لدعم وتنمية قطاع االستثمار املباشر».

 ??  ?? كريم موسى
كريم موسى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt