Al Borsa

»DPI« تعتزم تدشين صندوق استثمار ثالث بقيمة 800 مليون دوالر العام المقبل

- كتب- أحمد فرحات ومحمود القصاص:

تستعد شركة صناديق االستثمار اإلجنليزية

DPI لتدشني صندوق استثمار جديد بأفريقيا ومصر، خالل العام املقبل، بقيمة تتراوح بني

700 800و مليون دوالر.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إَّن الصندوق سيعمل على االستثمار فى مجاالت الصحة والـتـعـلـ­يـم والــقــطـ­ـاع الـصـنـاعـ­ى فــى الــقــارة، باعتبارها من القطاعات ذات الربحية املرتفعة التى تصل إلى .%30

وتأسست الشركة فى عـام ،2007 وأمتت اســتــحــ­واذات على أكـثـر مــن 16 شـركـة منذ تأسيسها فـى 10 قطاعات فـى أكـثـر مـن 8 دول أفريقية، وكانت أولى صفقات الصندوق

DPI لالستثمار املباشر فى السوق املصرى، االستحواذ على %33.3 من شركة «بى تك» املتخصصة فى جتارة التجزئة، وتوزيع األجهزة املنزلية واإللكترون­ية بقيمة 35 مليون دوالر.

وأضـــافــ­ـت املـــصـــ­ادر، أن الــصــنــ­دوق لديه صندوقان لالستثمار آخــران؛ أولهما بقيمة 400 مليون دوالر، واآلخـر بقيمة 725 مليون دوالر مت تخصيص مبالغهما بالكامل.

وأشارت املصادر إلى أن الوزن النسبى ملصر بالصندوق الثانى يصل إلى %20 من إجمالى قيمة الصندوق.

ولـدى الشركة مجموعة من االستثمارا­ت بعدد من الشركات فى مصر، وتضم «تساهيل»، و«مشروعى» و«بى تك»، باإلضافة إلى الشركة املصرية األملانية للمواسير.

وعلمت «الــبــورص­ــة»، أن الـصـنـدوق ليس لــديــه نـيـة لـضـخ رؤوس أمــــوال جــديــدة فى شركة املصرية األملانية للمواسير بعد صفقة استحواذه عليها العام املاضى، وسيعتمد على التدفقات النقدية للشركة التى حتقق معدالت ربحية كبيرة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt