Al Borsa

«نيسان» تشارك فى سباقات «فورميال إى».. للمرة األولى

-

شاركت شركة «نيسان» اليابانية للسيارات ألول مرة فى سباقات «فورموال إى» للسيارات الكهربائية، ومتكنت الشركة من حتقيق مركز متقدم فى السباق.

وتعد «نيسان»، أول شركة يابانية تشارك فى سباقات «فورميال إى»، ومثل الشركة فى السباق املتسابق السويسرى سيباستيان بوميى، والسائق البريطانى أوليفر روالند، اللذان حققا املركزين السادس والسابع على التوالى فى اجلولة االفتتاحية لسباق الدرعية.

وتستخدم «نيسان» هـذه السلسلة من السباقات إلظهار اجلانب األدائى من تقنية «نيسان» للتنقل الذكى ‪Nissan Intelligen­t Mobility‬

وهى رؤية الشركة لكيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها فى املجتمع.

وبطولة «فورموال إى» هى سلسلة سباقات عاملية يتنافس كل من الفرق واملصنعن فيها باستخدام سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، ويقام السباق على حلبات خاصة مت إنشاؤها فى عدد من املراكز احلضرية الكبرى فى مختلف أنحاء العالم.

ولم يكن سباق الدرعية بالرياض هو الظهور األول لنيسان فى هذه السلسلة من السباقات فحسب، بل هو احلـدث الـذى مت فيه إطالق »Gen2« من بطولة «الفورموال إى»، بإطالق سيارات جديدة تتمّيز بهيكل جديد، وديناميكية هوائية حديثة، وبطارية أفضل، ومجموعة نقل احلركة املتط ّورة.

وتتمّتع السيارات اجلديدة مبزيد من القوة، ومـدى أطــول، وتُزيل احلاجة لتبديل السيارة، وهـو ما كـان مّتبعاً فى السابق فى سلسلة السباقات هذه.

ومن املقرر أن يتوّجه فريق «نيسان» وسلسلة سباقات «فورموال إى» إلى مدينة مراكش باملغرب من أجل اجلولة الثانية من البطولة فى 12

يناير املقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt