Al Borsa

3 تحالفات تتنافس على ميكنة مصلحة الضرائب

- كتب - أحمد فرحات وكريم صالح:

حصلت «الـبـورصـة» على قائمة الشركات املتقدمة مليكنة اإلجـراءات الضريبية مبصلحة الضرائب وفقاً للمناقصة العاملية التى طرحتها وزارة املالية للشركات فى سبتمبر املاضى.

وضمت قائمة الشركات املتنافسة حتالف شـركـة اكيسيل املتخصصة فــى املـشـروعـ­ات التنقية التكنولوجي­ة وشـركـة ســاب العاملية املتخصصة فى مجال البرمجيات، وتخالف آخــر بـني اكيسيل مـع شـركـة مايكروسوفت، بجانب حتالف بني شركة اى بى ام وشركة ساب العاملية، وكانت شركة اكيسيل قد حصلت فى وقـت سابق على ميكنة اإلقـــرار­ات الضريبية مبصلحة الضرائب.

وأضافت املصادر، أن اللجنة املشكلة قامت بتمديد فترة مهلة تلقى العروض من الشركات أكـثـر مـن مـــرة، األمـــر الـــذى أدى إلــى تأخير اإلعان عن التحالف الفائر الذى كان من املقرر اإلفصاح عنه قبل نهاية ديسمبر املاضى.

وأوضحت املصادر، أن إحدى شركات التحالف الفائز ستتولى عمليات اإلدارة للمشروع بينما ستتولى الشركة األخـرى عمليات تقدمي احللول البرمجية لعملية امليكنة الضريبية.

وتــوقــعـ­ـت املـــصـــ­ادر، أن يـتـم اإلعــــان عن التحالف الفائز قبل نهاية الشهر اجلارى ومن ثم اتخاذ اإلجــراءا­ت للبدء فى مشروع ميكنة مصلحة الضرائب.

وقال وزير املالية محمد معيط فى تصريحات سابقة، إن التكليفات الرئاسية للوزارة بضروة االنتهاء من امليكنة الكاملة ملصلحة الضرائب بحلول يونيو ،2020 وأضاف أن هذه املناقصة تـأتـى تنفيذاً لتكليفات الـرئـيـس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتطوير آليات العمل باملصالح اإليرادية للدولة من أجل حتسني مناخ ممارسة األعمال وجـذب املزيد من االستثمارا­ت جنباً إلى جنب مع هدف زيادة اإليـرادات الضريبية للدولة، وتستهدف احلكومة حتقيق حصيلة ضريبية خال العام املالى اجلارى بقيمة 770 مليار جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt