Al Borsa

«اتحاد المستثمرين» يبحث آليات المشاركة فى«حياة كريمة»

شعبان: التواصل مع «التعبئة واإلحصاء» و«التضامن» للتعرف عىل القرى األكرث احتياجًا

- كتب - عبده عطا:

يــعــقــد االحتـــــ­ـاد املـــصـــ­رى جلـمـعـيـا­ت املستثمرين، اجتماًعا مع الدكتورة غادة والــى وزيــرة التضامن االجتماعى نهاية الشهر اجلارى، لبحث آليات املشاركة فى مبادرة حياة كرمية الذى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى مطلع الشهر احلالى.

قـــال محمد خميس شـعـبـان، األمــني الــعــام الحتـــاد املـسـتـثـ­مـريـن، إن مجلس إدارة االحتاد سيجتمع اليوم مع األعضاء لاتفاق على اآللية التى سيشارك بها فى املــبــار­دة، لعرضها على وزيـــرة التضامن نهاية الشهر اجلارى.

أضــاف شعبان لــ”الـبـورصـة”، أن آلية املشاركة ستكون فى توفير االحتياجات األسـاسـيـ­ة للقرى األكـثـر احـتـيـاًجـا مثل املسكن، واملياه، والصرف الصحى، وبناء مستشفيات ومدارس.

أوضــح شعبان، أن االحتــاد سيتواصل مـع اجلـهـاز املــركــز­ى للتعبئة واإلحـصـاء ووزارة التضامن ملعرفة الـقـرى األكثر احتياًجا وذلك ملعرفتها للعمل بجانب وزارة التضامن بدال من العمل بشكل منفرد.

وأعلنت وزارة التضامن فى بيان لها أن التكلفة املالية للمبادرة 2مليار جنيه، و سيتم متويل جزء منها من وزارة املالية والباقى من خال اجلمعيات األهلية بواقع %20 من التكلفة اإلجمالية للمبادرة.

أوضحت أن املبادرة مقسمة على عدد مــن املـــراحـ­ــل، وتتضمن املـرحـلـة األولـــى ومدتها عام تنمية أفقر 100 قرية تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من ،%70 إضافة إلى جتهيز قوافل طبية وجتهيز عرائس وتسديد ديـون غارمات وبعض اخلدمات األخرى.

وأشــارت الـــوزارة إلـى أن القرى سيتم اختيارها وفًقا خلرائط الفقر املحدثة ومعظمها فى محافظات اجليزة واملنيا وأســـيـــ­وط وســـوهـــ­اج، وقـــنـــا، واألقـــصـ­ــر، وأســـــوا­ن، والـــــوا­دى اجلــديــد والقليوبية والبحيرة ومرسى مطروح وشمال سيناء.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt