Al Borsa

«جولدمان ساكس» و«سوسيتيه جنرال» يخفضان توقعاتهما للبترول فى 2019

- كتب- محمد رمضان:

خفض بنكا «جولدمان ساكس» و«سوسيتيه جنرال» توقعاتهما ألسعار البترول لعام 2019 استناداً إلى الفائض العاملى وزيـادة إنتاج البترول الصخرى األمريكى.

وقال محللون لدى بنك جولدمان ساكس من بينهم داميان كورفالني، إن سعر برميل اخلام برنت القياسى سيبلغ متوسطه 62.50 دوالر العام اجلارى منخفضاً عن التقديرات السابقة البالغة 70 دوالراً.

وتوقع املحللون فى «جولدمان ساكس»، أن يبلغ متوسط أسعار خام غـرب تكساس الوسيط فـى الـواليـات املتحدة 55.50 دوالر للبرميل منخفضاً عن التوقعات السابقة البالغة 64.50 دوالر.

وخفض فيه بنك «سوستيه جنرال» توقعات السعر لعام 2019 مبقدار 9 دوالرات للبرميل، حيث بلغ متوسط سعر برنت 64.25 دوالر وخام غرب تكساس الوسيط عند 57.25 دوالر العام اجلارى.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج«، أن االرتفاع الكبير فى إنتاج «أوبك» فى أواخر عام 2018 يعنى أن السوق بدأ العام اجلارى أفضل من املاضى وأن القيود املفروضة على خطوط األنابيب فى حوض بيرميان، األمريكى سوف تتضح أسرع مما كان متوقًعا.

وكشف «جولدمان ساكس»، أن املشاريع الكبيرة فى البرازيل وكندا التى بدأت منذ سنوات ستزيد اإلنتاج فى عام .2019

ومع ذلك ، فإن هذه الزيادات تعنى أن هناك حاجة إلى براميل هامشية أقل تكلفة من أجل تلبية منو الطلب العاملى العام اجلارى.

وأنهت أسعار البترول اخلام عام 2018 بانخفاض كبير بعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ 4 سنوات عند 86 دوالراً للبرميل فى أكتوبر املاضى ثم انخفضت بنسبة %42 بحلول نهاية العام.

وتعرضت سوق البترول ملوجة من النفور من املخاطرة بسبب املخاوف من النمو االقتصادى بسبب التوترات التجارية بني الواليات املتحدة والصني وارتفاع أسعار الفائدة وتشديد السيولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt