Al Borsa

أسعار البترول تسجل أكبر مكاسبها فى عام ونصف العام

-

تتجه أسعار البترول نحو تسجيل أطول ارتفاعاتها منذ أكثر من 17 شهراً، حيث سعى بنك االحتياطى الفيدرالى األمريكى، إلى تهدئة مخاوف املستثمرين إلى جانب بوادر تباطؤ اإلنتاج األمريكى.

وكشفت بيانات وكالة «بلومبرج» ارتفاع العقود اآلجلة فى نيويورك بنسبة تصل إلى %2.1 وهى أطول سلسلة ارتفاعات منذ يوليو .2017

وارتـفـعـت اســعــار الـبـتـرول اخلـــام مــع األصــول اخلطرة األخرى بعد إعان رئيس بنك االحتياطى الفدرالى، جيروم باول، أن البنك املركزى األمريكى قد يوقف زيادات أسعار الفائدة إذا ضعف االقتصاد األمريكى وطمأن السوق بأنه يستمع إلشاراته.

وفى الوقت نفسه، انخفضت حفارات البترول العاملة فى الـواليـات املتحدة للمرة األولــى فى 3 أسابيع وفقاً للبيانات الصادرة يوم اجلمعة املاضى من قبل شركة «بيكر هيوز».

وتـعـافـت عـقـود اخلـــام بشكل طفيف الشهر اجلارى بعد أن سجلت أول خسارة سنوية لها منذ عام .2015

ياتى ذلك فى الوقت الذى خفضت فيه مجموعة «جـولـدمـان سـاكـس» توقعاتها ألسـعـار البترول لعام 2019 مستشهدة بإنتاج البترول الصخرى األمريكى الصخرى.

وذكـــرت الـوكـالـة األمـريـكـ­يـة، أن الـتـذبـذب فى األسعار يستمر فى الوقت الذى حتاول فيه الواليات املتحدة والصني التفاوض على وضع نهاية للحرب التجارية التى تتسببت فى إحلـاق الضرر بالنمو االقتصادى، كما تسعى منظمة «أوبـك» وحلفاؤها إلى فرض قيود على العرض.

وقال كيم كواجنراى، محلل السلع فى «سامسوجن فـيـوتـشـر­ز» إن الـبـيـان الــصــادر عــن رئــيــس بنك االحتياطى الفيدرالى، جاء فى اجتاه ما كان يريده املضاربون على السوق مضيًفا أن هناك توقعات متزايدة بأن “أوبك” وحلفاؤها سيخفضون إنتاجهم بداية من الشهر اجلارى.

وأشـــار إلــى ان االنـخـفـا­ض فـى عــدد منصات احلفر فى الـواليـات املتحدة بعد عامًا رئيسًيا لصعود األسعار.

وارتــفــع تسليم غــرب تكساس الوسيط لشر فبراير بقدر 99 سنتاً إلى 48.95 دوالر للبرميل فى بورصة نيويورك التجارية وتداول على ارتفاع 92 سنتاً ليصل إلى 48.88 دوالر للبرميل فى الساعة 7:55 صباحاً فى لندن.

وزاد سعر خــام بـرنـت تسوية مـــارس بنسبة %1.8 أو 1.02 دوالر إلى 58.08 دوالر للبرميل فى بورصة لندن للعقود اآلجلة بعد ارتفاع العقود اآلجلة بنسبة %9.3 األسبوع املاضى وهى أكبر قفزة منذ ديسمبر .2016

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt