«المركزى» و«المالية» يدرسان تحديد نسبة عمولة عمليات الدفع عبر بطاقة «ميزة»

Alborsa Newspaper - - News - كتب – كريم صالح:

علمت «البورصة» أن البنك املركزى ووزارة املالية يدرسان حالياً حتديد نسبة عمولة العمليات التى تتم عبر بطاقة الدفع بكارت «ميزة» فيما يعرف inter«ـب »change على البطاقة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة» إنه مت تشكيل جلنة من البنك املركزى ووزارة املالية تتضمن شركة بنوك مصر وبنكى األهلى ومصر لتحديد العمولة على كل عملية تتم من خالل بطاقة الدفع «ميزة» وتشمل خدمات السحب وااليــداع من خالل ماكينات ،Atm بجانب اخلدمات احلكومية التى يتم حتصيلها من املواطن بشكل إلكترونى.

وأضـاف أن اللجنة تركز أيضاً على دعم عمليات الدفع اإللكترونى بالبطاقة من خالل ماكينات point« ‪،»of sale‬ باإلضافة إلى إمكانية تخفيض رسوم كافة خدمات إيرادات املوازنة العامة للدولة عن طريق الدفع اإللكترونى أو ببطاقة الدفع الوطنية، والتى تساهم فى تخفيض رسوم اخلدمة بسبب تخفيض التعامل بالكاش والذى يتماشى مع رؤية احلكومة املصرية للتحول نحو الشمول املالى.

أكــدت املـصـادر أن املجلس القومى للمدفوعات اإللكترونية لـه دور كبير فـى تشكيل هــذه اللجنة، بهدف دفع املواطنني للحصول على اخلدمات بشكل إلكترونى.

وأوضحت أن اخلدمات التى سيشملها كارت ميزة سـداد رسـوم شهادات امليالد وتوثيق العقود بالشهر العقارى وسداد الضرائب ورسوم اجلمارك والضرائب العقارية ورسوم املحليات وغيرها من اخلدمات التى تضر بالعائد على ميزانية الدولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.