Al Borsa

مستوردو إكسسوارات الموبايل: الجمارك أفرجت عن 10 شحنات.. و05 شحنة أخرى خالل أيام

- كتب- كريم صالح ودينا محمد:

أفرجت إدارة جمرك الوارد ببورسعيد، عن 10 شحنات من إكسسوارات املوبايل وجـار اﻹفـراج عن 50 شحنة خالل أسبوع، وذلـك بعد االتفاق بني شعبة املحمول بالغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس مصلحة اجلمارك على حل أزمة شحنات اﻹكسسوارات اخلاصة بالتجار.

قال أحد املستوردين لـ«البورصة»، إن املستوردين سوف يدفعون قيمة اﻷرضيات على حسب حجم كل شحنة، وذلك بعد توقفها 55 يوماً عن اﻹفراج عنها بسبب اخلــالف على قيمة اجلمارك على الشحنات.

وقال محمد طلعت، رئيس شعبة جتار املحمول بغرفة الـقـاهـرة الـتـجـاري­ـة، إنــه مت االتــفــا­ق مع رئيس مصلحة اجلمارك على حل أزمة شحنات اﻹكسسوارات اخلاصة بالتجار، إذ مت اﻹفراج عن 60 شحنة بعد تفهمه لألمر، واالستماع للمشكلة والتدخل السريع حللها مبا يحافظ على حقوق جميع اﻷطراف.

وقـــال «طـلـعـت»، إن االستجابة السريعة من رئيس املصلحة تؤكد حرصه على املصلحة العامة وأنـــه يتطلع إلــى احلـفـاظ على مصالح التجار مع االحتفاظ بحق الدولة ومن هذا املنطلق مت التوصل إلى اتفاق لإلفراج عن الشحنات املتوقفة مبيناء بورسعيد نتيجة االختالف على السعر، ومت االتفاق على أسس جديدة تراعى مصالح اجلميع وسيتم مـن خاللها اﻷفـــراج عـن الشحنات فى املرحلة القادمة.

وشـدد «طلعت» على أن التعاون املستمر بني غرفة القاهرة ومصلحة اجلمارك له ثمار إيجابية منها حل أزمة جتار املحمول.

كما أن تسهيل اﻹجـــراءا­ت على التجار يزيد من تعامالتهم التجارية وهذا ينعكس بدوره على زيــادة حصيلة الدولة املالية وهـو ما ملسناه فى رئيس املصلحة عندما ألتقيناه كشعبة لعرض مشكلة جتار املحمول عليه، والتى تدخل سريًعا حللها.

وكانت «البورصة» قد نشرت اﻷسبوع املاضى تـقـريـراً عـن خـالفـات بـني املـسـتـور­ديـن وجمرك بـورسـعـيـ­د عـلـى صـــرف شـحـنـات إكــســســ­وارات املـوبـايـ­الت، ومــن جانبه قــال املهندس إبراهيم العربى نائب رئيس اﻷحتاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن التدخل السريع لـ «كمال جنم» رئيس مصلحة اجلمارك وحل أزمـة جتار املحمول فى ميناء بورسعيد بعد الشكوى التى تقدمت بها شعبة جتار املحمول حتى ال تؤثر سلبًيا على التجار فى هذا القطاع.

وقـال «العربى»، إن استجابة رئيس املصلحة وســرعــة حتـديـد مـوعـد لعقد لـقـاء مــع الشعبة ملناقشة املشكلة والتدخل حللها يشير إلـى أنه يسعى إلى حتقيق املصلحة العامة واحلفاظ على حقوق جميع اﻷطراف.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt