«السكة الحديد» تتفق مع «البريد» على نقل الطرود وبيع التذاكر إلكترونيا

خطة لنشر 25 كشك بريد لحجز القطارات ونقل البضائع بنهاية 2020

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتب – محمد فوزى ومحمد مصطفى:

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة القومية للبريد بغرض تقدمي خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع الكترونياً عبر أكشاك تابعة لهيئة البريد.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن البروتوكول يهدف لتطوير منظومة الدفع املقدمة لعماء السكك احلديدية واالستفادة من اخلدمات اإللكترونية املقدمة من الهيئة القومية للبريد، لتسهيل احلصول على اخلدمة للجمهور.

أضــاف أنــه مـن املـقـرر اسـتـخـدام عربات سكك احلــديــد (السبنسة) لنقل الــطــرود، والوزارة تستهدف نقل بضائع بحجم 25 مليون طن خال عام .2024

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير االتصاالت، إن هيئة البريد ستتعاون مـع هيئة السكة احلديد، الستحداث خدمة )IPOST( ضمن خدماتها البريدية املطورة، من خال أكشاك توضع باملحطات الرئيسية للقطارات التى يتم اقتراحها حالياً أو مستقبًا، وبدأ التعاون بـ 12 محطة، وذلك لتيسير حجز التذاكر ومواجهة السوق السوداء للتذاكر واحتكارها.

وأضــاف أن التعاون بني الهيئتني يتضمن أيضاً بيع التذاكر online من خـال 4000 مكتب وعدد 2000 ماكينة محمولة، واستخدام تطبيق احلجز عن طريق املحمول وسداد قيمة التذاكر عن طريق الفيزا كارت اخلاصة بالهيئة القومية للبريد أو حسابات العماء خصماً من مدخراتهم أو من قيمة املعاش املنصرف عبر منافذها، فضًا عن استخدام عربات سكك احلديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث تؤمنها الهيئة القومية للبريد وجتهزها بالكاميرات واحلراسة، بجانب دراسة توسيع نطاق شحن الطرود البريدية على أكبر عدد من اخلطوط احلديدية املنتشرة بأنحاء اجلمهورية.

وتوقع مصدر بالهيئة القومية للبريد فى تصريح لــ«الـبـورصـة» زيـــادة عــدد املحطات املستغلة إلـى 25 محطة بحلول عـام ،2020 واملــحــطــات املـسـتـهـدف إنــشــاء أكــشــاك بها تضم محطات مصر واإلسكندرية وعدد من محطات املحافظات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.