Al Borsa

«بى إن سبورتس» تعود للخدمة بعد االتفاق مع «سى إن إى»

مصدر: استمرار املفاوضات لإلبقاء عىل بث القنوات عرب «نايلسات»

- كتب- عبدالرحمن الشويخ:

عـادت مجموعة قنوات «بى إن سبورتس» للعمل فى مصر، بعد توصلها التفاق مع الشركة املصرية للقنوات الفضائية «سى إن إى».

وقــال مصدر بالشركة املصرية للقنوات الفضائية «ســى إن إى» لــ «الــبــورص­ــة»، إن املفاوضات التى دارت بني اجلانبني، أسفرت عن اتفاق مرض، وعلى أثره أعادت مجموعة القنوات القطرية اخلدمة ملشتركيها فى مصر.

وأوضح املصدر، إن الشركة املصرية كان لها مالحظات على نقل القنوات الرياضية العشر املــوجــو­دة على قمر«نايل ســـات» إلــى القمر الصناعي«يوتلسات» املوجود على نفس مدار القمر املـصـرى، وكذلك على نظام التشفير الذى يجب أن يكون اجلانب املصرى مسئوالً عنه وليس القطرى، وهو ما تسبب فى تأخير جتديد العقد.

وأضــــاف، إن مسئولى الـشـركـة املصرية للقنوات الفضائية دخلوا فى مناقشات مع مجموعة «بــى إن سبورتس» القطرية، بعد وقف اخلدمة عن مصر، ومت الوصول إلى حل يرضى الطرفني.

وتابع، إن الشركة كانت حريصة فى الوصول إلـى حل مع اجلانب القطرى إلنهاء األزمــة، وإعادة اخلدمة لعمالئها من جديد، وتوصلت التفاق بتجديد عقدها مع «بى إن سبورتس» ملدة عامني، لكن املصدر لم يفصح عن تفاصيل االتفاق الـذى ارتضاه اجلانبان، وأعيد البث على أثره.

وذكر أن املفاوضات جارية بشأن طلب «بى إن سبورتس» نقل قنواتها من نايل سات إلى «يوتلسات»، بعدما منحت إدارة «النايلسات» شـــهـــراً لـلـمـجـمـ­وعـة بـــاملـــ­جـــان حلـــني إمتـــام املفاوضات بني الطرفني.

وأوضـح، إن بى إن سبورتس تطلب عرض أسـعـار جديد الستمرار قنواتها على «نايل سات» يكون على نفس سعر وجودة «يوتلسات»، وعدم الوصول التفاق بني اجلانبني لن يسبب أى ضرر بالنسبة للعمالء مستقبًال.

وقــــال إن «الـــشـــر­كـــة املــصــري­ــة لـلـقـنـوا­ت الفضائية حتافظ على حقوق عمالئها، وفى أســوأ األحـــوال وهـو عـدم عــودة اخلدمة كان سيحصل كافة املشتركني على كل حقوقهم املالية، والشركة ستتكفل بها، وأبلغت جميع الوكالء بذلك عبر البريد اإللكترونى».

وأعلن اللواء راضى عبداملعطى، رئيس جهاز حماية املستهلك، فى بيان انتهاء أزمة توقف خدمة «بـى إن سبورتس» بشكل نهائى بعد جتديد التعاقد مع «سى إن إى» ملدة عامني.

وكـانـت شبكة قـنـوات «بـى إن سبورتس» القطرية، أعلنت إيقاف خدماتها عن مصر، بسبب عدم توصلها التفاق مع وكيلها الشركة املصرية للقنوات الفضائية «سـى إن إى»، وذكــــرت فــى بـيـان ملشتركيها إنـهـا تأسف لكونها غير قـادرة على تقدمي خدماتها مع الشركة املصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من الثالثاء 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt