Al Borsa

«جيزة للغزل والنسيج» تطرح %40 من أسهمها فى البورصة أبريل المقبل

«مرزوق»: تحديد القيمة العادلة للسهم مارس املقبل.. 1.8و مليار جنيه مبيعات 2018

- كتب - أحمد صبرى:

تطرح شركة «جيزة للغزل والنسيج» %40 من أسهمها فى البورصة املصرية، أبريل املقبل، بعد أن مت تأجيل الطرح العام املاضى.

قال فاضل مرزوق، العضو املنتدب للشركة، إن شركة شركة بى دى أو كيز لالستشارات املالية أسند إليها دور املستشار املالى املستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم، وتنتهى منها مارس املقبل.

كانت الشركة قد تعاقدت مع شركة بلتون املالية القابضة، لتدير طرح جزء من أسهمها فى البورصة، باإلضافة إلى شركة «معتوق وبسيونى» كمستشاراً قانونياً.

وأجلت الشركة عملية الطرح التى كانت تعتزم القيام بها نوفمبر املاضي، انتظارا لتحسن ظروف السوق.

وقال «مرزوق» إن مبيعات شركة «جيزة للغزل والنسيج» بلغت 1.8 مليار جنيه خالل العام املاضى، مقابل نحو 1.6 مليار جنيه خالل عام ،2017 بنسبة زيادة بلغت .%12.5

وأضاف أن الصادرات استحوذت على %85 من إجمالى املبيعات بواقع 1.53 مليار جنيه، وبلغت قيمة الصادرات إلى الواليات املتحدة األمريكية ضمن اتفاقية املناطق الصناعية املؤهلة «الكويز» نحو 900 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة دخلت بعض األسواق التصديرية اجلديدة خالل العام املاضى منها األرجنينت والبرازيل، كما تستهدف الشركة التصدير إلى الدول العربية واألفريقية العام اجلارى.

وبلغت الطاقة اإلنتاجية للشركة خالل عام 2017 نحو 1.4 مليون قطعة مالبس، منها %50 مالبس أطـفـال، %30و مالبس رجالي، %20و مالبس حرميى.

ويبلغ رأسمال الشركة 457 مليون جنيه، ويعمل بالشركة 6 آالف عامل، كما تستحوذ الواليات املتحدة األمريكية على نحو %60 من إجمالى الصادرات، فيما تستحوذ أوروبا على ،%37 وبقية الدول على .%3

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt