Al Borsa

«سينرجى» استشارى إنشاء محطة شمسية غرب النيل بقدرة 200 ميجاوات

- كتب ــ محمد فرج:

تعاقدت الشركة املصرية لنقل الكهرباء مع شركة «سينرجى» الهندية لتولى األعمال االستشارية ملشروع إنشاء محطة طاقة شمسية فى غرب النيل بقدرة 200 ميجاوات.

وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»، إن االستشارى يتولى إعداد االشتراطات الفنية، ويراجع العروض الفنية واملالية املقدمة بالتعاون مع مسئولى الشركة املصرية لنقل الكهرباء، وكذلك التقييم إلعداد القائمة املختصرة، والترسية على الشركات الفائزة.

وتتضمن قائمة الـشـركـات املؤهلة واملتنافسة على املشروعني، «السويدى إليكتريك» و«إى دى إف» و«فيرست ســوالر» و«أوراسـكـوم لإلنشاءات» و«سكاتك ســوالر»، و«مـصـدر» اإلماراتية، و«أكــوا بـاور»، و«ستيرلنج وولسون»، و«إينل إنيرجى» و«فاس» و«عبداللطيف جميل»، و«أكواباور».

ويعد املشروع ضمن خطة وزارة الكهرباء التى تستهدف مشاركة القطاع اخلاص فى تنفيذ %67 من املشروعات إلضافة ما يقرب من 3500 ميجاوات، منها 2000 ميجاوات من اخلاليا الشمسية، 1500و ميجاوات من طاقة الرياح ضمن استراتيجية الوزارة للوصول مبساهمة الطاقات املتجددة إلى %20 من إجمالى الطاقة الكهربائية املنتجة بحلول عام .2020

وكانت الشركة املصرية لنقل الكهرباء قررت تأجيل تلقى العروض من الشركات أكثر من مرة، بسبب إمتام التعاقدات اخلاصة مبشروعات تعريفة التغذية أوالً، ثم النظر فى املناقصات التنافسية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt