السفارة الفرنسية تحتضن احتفالية «فيكا» بمناسبة مرور 15 عاما على تواجدها فى السوق المصرية

بحضور وزراء وسفراء وعدد كبري من نواب الربملان واملسئولني.. ورجال املال واألعمال ونجوم املجتمع

Alborsa Newspaper - - تقارير -

وسط أجواء احتفالية مبهره احتضنت السفارة الفرنسية بالقاهرة - مساء السبت االحتفالية الكبرى التى نظمتها مجموعة شركات «فيكا» الفرنسية الـرائـدة عامليا فى صناعة االسمنت مبناسبة مرور 15 عاما على تواجدها فى السوق املصرية، وذلــك بحضور املهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعدد من سفراء الدول اإلفريقية واألوروبية فى مصر، باإلضافة لعدد كبير من نواب البرملان املصرى على رأسهم النائب سليمان وهــدان وكيل مجلس الـنـواب، وأعضاء جمعية الصداقة البرملانية املصرية الفرنسية، كما حضر االحتفالية نخبة من رجـال الصناعة واألعمال املصريني ورؤساء مجالس إدارات كبرى الـشـركـات العاملية العاملة فـى مصر مبختلف املجاالت فضال عن نخبة مميزة من جنوم الفن والـريـاضـة والشخصيات الـعـامـة وقـــادة الفكر والرأى من اإلعالميني البارزين.

قال جى سيدوس الرئيس التنفيذى ملجموعة «فيكا» العاملية ان املجموعة تعتز بتواجدها فى السوق املصرية والنجاحات التى حققتها طوال 15 عاما كاملة قضتها فيه الفتا الى ثقته الكبيرة فى االقتصاد املصرى الذى وصفه بأنه ميتلك من األدوات واإلمكانيات ما يؤهله للصمود والتعافى فى وجه كافة العقبات، مشيرا الى ان املنظومة االقتصادية املصرية تخطو بخطوات ثابتة وجيدة نـحـو األمــــام، وذلـــك بفضل حـزمـة السياسات والـــقـــرارات الـتـى اتخذتها الـقـيـادة السياسية واحلكومة املصرية، باإلضافة ملا يقره البرملان مــن قــوانــني تستهدف تصحيح وحتـسـني مناخ االستثمار.

وأكــد سـيـدوس متسك املجموعة بالبقاء فى السوق املصرية وإنها لم تتركها فى أدق وأصعب الظروف التى كانت تواجه فيها الدولة املصرية اإلرهـاب األسود فى سيناء. قائال: فى كل يوم - كـان مير علينا - كنا على ثقة من عـودة الهدوء واالسـتـقـرار إلــى سيناء مــرة أخـــرى.. وهـــذا ما حدث بفضل اجلهود الكبيرة التى بذلتها القيادات السياسية والعسكرية واألمنية فى مصر.. لذلك أؤكد على أننا مستمرون فى هذا البلد من أجل دعم اقتصاده الوطنى.

وأوضــح سيدوس ان فيكا تعمل فى أكثر من 12 دولـــة حــول الـعـالـم وتـكـرس مجهوداتها من أجل اإلسهام فى التنمية املحلية لهذه الدول، مع االعتماد على االيدى العاملة واخلبرات املحلية، وتتعامل املجموعة كذلك مع كل اجلوانب البيئية عـلـى نـحـو مــســؤول يـعـكـس فلسفة وقــيــم هـذه املجموعة العريقة، التى تعتز بأنها نشأت وتوسعت حتت مظلة «لويس فيكا» اجلد األكبر للعائلة الذى اكتشف تركيبة األسمنت وأهداها للعالم أجمع من دون مقابل، مشيرا إلى أن اجليل السابع من أحفاد «فيكا» هم الذين يديرون املجموعة اآلن واستطاعوا من خالل األبحاث املستمرة أن يطوروا منتجات الشركة لتتواكب مع أحـدث تكنولوجيا صناعة البناء والتشييد، ليسهموا بذلك فى تغيير شكل نهضة العديد من األمم والدول حول العالم.

من جانبه أبدى تامر مجدى املدير التنفيذى لشركة فيكا مصر لصناعة األسمنت سعادته باملشاركة فى احتفالية «فيكا» مؤكدا أن هذا االحـتـفـال يجسد حـجـم الـنـجـاح الـــذى حققته الشركة بفضل جهود العاملني فيها على مستوى العالم من خالل تقدمي منتجات متميزة بأعلى املواصفات والتقنيات إلى اجلمهور. مشيرا إلى أن النجاحات التى حققتها فيكا فى مصر منذ عام 2003 تعد استكماال ملا حققته الشركة من جناحات فى 12 دولة أخرى تستثمر فيها «فيكا» حــول الـعـالـم، كاشفا عـن أن فيكا تـــدرس ضخ استثمارات مباشرة جديدة فى السوق املصرية تصل إلى 30 مليون يورو، وذلك لتغطية متطلبات السوقني املحلى واإلقليمى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.