Al Borsa

الطقس السيئ يعرقل عمل الموانئ.. واستمرار رحالت البواخر السياحية ألسوان

- كتب ــ محمد السعيد:

نفت هيئة النقل النهرى توقف حركة املالحة النهرية للبواخر السياحية بسبب الطقس السيئ، واكتفت بإصدار حتذيرات للمركبات النهرية.

وقــال الـلـواء بحرى ياسر جـالل رئيس الهيئة، إنه مت التحذير من احتمال هبوب الـريـاح اجلنوبية الغربية ومـا يتبعها من انعدام فى مستوى الرؤية األفقية وكيفية التصرف من قبل الفنادق العائمة سواء كان ذلك فى بحيرة السد العالى أو نهر النيل.

وفى سياق موجة الطقس السيئ التى تـضـرب الــبــالد، قـــررت هيئات عــدد من املوانئ البحرية غلق البوغاز أمـام حركة تراكى السفن.

وقــال رضـا الغندور املتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة مليناء االسكندرية إن إدارة حركة السفن قــررت فى الساعات األولى من صباح أمس، غلق بوغاز ميناءى االسكندرية والدخيلة نظراً الرتفاع األمواج وسرعة الرياح إلى املعدالت التى ال تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول املرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

أضـــاف الـغـنـدور أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن املتراكية على األرصفة، ودخــول وخــروج البضائع والشاحنات من وإلى امليناء تستمر بشكل طبيعى رغم غلق البوغاز.

كما أعلنت هيئة موانئ البحر األحمر إغالق موانئ شرم الشيخ البحرى، وميناءى الزيتيتات والسويس ، حيث وصلت شدة الرياح ما بني 25-21 عقدة غربية وارتفاع األمواج ما بني 3-2 أمتار والضغط 1010 درجــــات و قـــوة الـبـحـر 5 وحــالــة البحر مضطربة.

وأصـــــدر الـــلـــو­اء بــحــرى أميـــن صـالـح رئيس هيئة موانئ البحر األحمر تعليمات صـارمـة بإيقاف كافة األنشطة البحرية وذلــك على الــوحــدا­ت البحرية الصغيرة والكبيرة وضرورة متابعة اخلريطة املناخية واجلومائية حفاظا على سالمة املالحة الـبـحـريـ­ة وســالمــة األرواح واملمتلكات اخلاصة والعامة.

وطالب صالح، مديرى املوانئ باتخاذ التدابير االحترازية الالزمة نحو التأكد من سالمة العالمات املالحية مبداخل ومخارج املوانئ واملتابعة مع الهيئة العامة لألرصاد اجلوية للخريطة املناخية لسالمة املالحة البحرية ومنع األنشطة البحرية حفاظا على سالمة األرواح واملمتلكات اخلاصة والعامة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt