Al Borsa

مستثمرو «األدوات المنزلية» يفاوضون «األهلى» على قرض بـ 70 مليون جنيه

- كتب ــ أحمد صبرى ونهال سمير:

يتفاوض مستثمرو قطاع األدوات املنزلية، الذين حصلوا على أراضى باملنطقة الصناعية باملطاهرة مبحافظة املنيا، مع البنك األهلى، للحصول على قروض تتراوح قيمتها بني 50 و07 مليون جنيه.

قال فتحى الطحاوى، عضو مجلس إدارة شركة «القلعة األوروبية لألدوات املنزلية»، ونائب رئيس غرفة القاهرة لألدوات املنزلية، إن القروض التى سيحصل عليها املستثمرون ستخصص لشراء اآلالت واملاكينات واملعدات، على أن متول الشركات بقية ثمن شرائها ذاتياً.

وتـــعـــد «الـــقـــل­ـــعـــة األوروبـــ­ــيـــــة» شركة مساهمة مصرية، أسسها مستثمرون أعضاء بغرفة القاهرة التجارية بعد ارتفاع أسعار األدوات املنزلية املستوردة عقب حترير سعر الصرف نوفمبر ،2016 ما دفعهم للتفكير فى إنشاء مصانع أدوات منزلية لتعزيز اإلنتاج املحلى بدالً من االستيراد.

وكانت هيئة التنمية الصناعية خــصــصــت نــحــو 100 ألــــف متر أراضــــى إلقــامــة مـجـمـع لصناعة األدوات املنزلية باملنطقة الصناعية بــاملــطـ­ـاهــرة، وتـسـلـمـت 5 شـركـات األراضــى إلقامة مشروعات إنتاج بورسلني وألومنيوم وزجاج وبالستيك وصناعات مغذية واستانلس ستيل، كما ستخصص بعض املصانع لتجميع وتصنيع األجهزة الكهربائية وتشكيل املعادن.

وذكر «الطحاوي» أن إنشاءات املصانع اجلديدة ستنتهى خالل شهرين، على أن يبدأ اإلنتاج الفعلى ملصانع مدينة األدوات املنزلية خالل يناير أو فبراير من العام املقبل.

وأشــار إلـى أن اإلنــشــا­ءات اخلاصةبامل­صانع جــاءت بتمويل ذاتــى من مستثمرى الشركات اخلمسة، على أن يتم استغالل القروض فى شراء املعدات وجتهيز املصانع لإلنتاج.

 ??  ?? فتحى الطحاوى
فتحى الطحاوى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt