Al Borsa

تطوير 33.8 فدان فى «مثلث ماسبيرو» بأنشطة استثمارية

- كتب - محمد درويش:

تطور هيئة املجتمعات العمرانية 33.8 فدان بأنشطة استثمارية ضمن منطقة «مثلث ماسبيرو» سواء منفردة أو بالشراكة مع مالك األراضى بجانب 6.5 فدان مخصصة للسكان الذين يفضلون البقاء فى املنطقة بعد تطويرها.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن اللجان الفنية املسئولة عن تطوير املنطقة تعد حالياً املخططات التفصيلية اخلاصة بشبكات املرافق متهيداً لطرح مناقصات التنفيذ على شركات املقاوالت خالل الربع األول من العام اجلارى.

وأصـــدر الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـى، رئيس مجلس الـــوزراء، وزير اإلسكان، قراراً باعتبار مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بحى بوالق أبوالعال مبحافظة القاهرة، من أعمال املنفعة العامة، واالستيالء بطريق التنفيذ املباشر على األراضى الالزمة لتنفيذ املشروع.

أضافت املصادر أن األراضى التى مت نزع ملكيتها وعددها 915 قطعة موزعة على مالك لم يتقدموا مبستندات لتوفيق أوضاعهم أو لم يردوا على املخاطبات الرسمية حلسم موقفهم من الشراكة فى التطوير أو احلصول على تعويض.

أوضحت أن هيئة املجتمعات العمرانية ستبدأ املفاوضات مع املالك الذين وافقوا على مشاركة الهيئة فى أعمال التطوير إلعداد األنشطة التفصيلية للمشروعات ونسبة الشراكة وفقاً ملساحة ونشاط كل قطعة.

ووافقت شركتا «القابضة للتشييد والتعمير» و«ماسبيرو للتنمية العمرانية» على مشاركة هيئة املجتمعات العمرانية فى تطوير حوالى 22 ألف متر مربع مبنطقة «مثلث ماسبيرو» فى محافظة القاهرة.

وعرضت «املجتمعات العمرانية»على مالك «مثلث ماسبيرو» الشراكة فى تنمية املشروعات االستثماري­ة على أراضيهم مقابل حتمل الهيئة تكلفة اإلنشاءات وتقاسم إيـرادات املشروعات وفقاً حلصص يتم االتفاق عليها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt