Al Borsa

«اإلصالح الزراعى» تحصل 44 مليون جنيه من أراضى الدولة فى «قنا»

- كتب ــ محمد السعيد:

حَّصلت الهيئة العامة لإلصالح الزراعى 44 مليون جنيه مستحقات من أراضى الدولة التابعة لها فى محافظة قنا.

قال حسن الفولى، رئيس الهيئة العامة لإلصالح الزراعى، إَّن الهيئة استردت 44 مليون جنيه لصالح حسابها فى خزانة الدولة بوزارة املالية.

أوضح «الفولى»، أن االستردادا­ت جاءت بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومحافظة قنا، تنفيذاً لتوصية اجلمعية العمومية للفتوى والتشريع بأيلولة إيرادات أراضى أمالك الدولة حتت والية اإلصالح الزراعى إلى الهيئة.

أضاف: «مت االتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بني الهيئة ومحافظة قنا حلصر وربط وحتصيل إيـرادات أمالك الدولة لصالح اإلصالح الزراعى، وسيتم الدفع إلكترونياً حلسابها فى وزارة املالية».

كما مت االتفاق على توفير مساحات ملشروعات النفع العام، ودفع قيمتها، طبقاً لتقدير اللجنة العليا لتقنني أراضى الدولة.

قالت مصادر فى الهيئة العامة لإلصالح الزراعى، إَّن الهيئة تعمل فى هذا الشأن طبقاً للقانون رقم 182 لعام ،2018 بشأن تنظيم تعاقدات اجلهات العامة بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات احلكومية للحفاظ على أراضى الهيئة من التعديات.

أوضحت املصادر، أن استرداد 44 مليون جنيه من محافظة قنا، جاء من خالل اللجنة التى شكلتها الهيئة خالل شهر أكتوبر ،2018 والتى تولت مراجعة أعمال اإلصالح الزراعى فى محافظات (اإلسكندرية، واجليزة وقنا).

أضافت: «الهيئة بصدد تعميم أعمال اللجنة على جميع املحافظات تدريجياً؛ لسرعة حتصيل مستحقات الدولة وردها إلى احلساب اخلاص بها فى وزارة املالية».

وتشمل أعمال اللجنة، أيضاً، ُمراجعة ما مت اتخاذه نحو التصرف فى املساحات الفضاء طبقاً لقانون املناقصات واملزايدات، كما تُتابع القضايا املقدمة من محامى اإلصالح وحضور اجللسات اخلاصة بها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt