Al Borsa

«المالبس الجاهزة» تشكل لجنة «الفرنشايز» للترويج للمنتجات خارجيا

- كتب ــ أحمد صبرى:

شّكلت غرفة املابس اجلاهزة باحتاد الصناعات املصرية، جلنة «الفرنشايز» التى أنشأتها الغرفة مـؤخـراً، برئاسة محمد عبدالسام، رئيس مجلس اإلدارة، وبعضوية أصحاب العامات التجارية املشاركة.

وتستهدف الغرفة من إنشاء اللجنة، دعـم فكرة الترويج لساسل العامات التجارية املصرية لتوسيع نشاطها محلًيا وخارجًيا، بحسب البيان الذى أصدرته الغرفة اليوم.

ونـاقـشـت اللجنة على هـامـش اجتماعها األحـد املـاضـى، أهــم املشكات التى تـواجـه زيـــادة انتشار العامات التجارية املصرية داخلًيا وخارجًيا، كما تقرر عقد اجتماعات دوريــة لدعوة أكبر عـدد ممكن من العامات التجارية املصرية ومتابعة جميع املستجدات.

وحضر االجـتـمـا­ع محمود اجلـــراح، األمــني العام لاحتاد العربى للمعارض واملؤمترات الدولية، ومحمد هاشم الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز إنترناشيون­ال، وبعض ممثلى املاركات املصرية العاملة بالقطاع.

وقــــال مـحـمـد عــبــدالـ­ـســام، رئــيــس الــلــجــ­نــة، لـ «البورصة»، إن 28 عامة جتارية مصرية تعمل فى قطاع املابس اجلاهزة، ستشارك فى افتتاح محات ساسل جتارية لها ضمن نظام «الفرنشايز»، على أن يتم زيادتها املرحلة املقبلة.

وأضاف أن اللجنة بدأت فى التواصل مع اجلهات السعودية املعنية لبدء افتتاح ساسل جتارية للعامات التجارية املصرية فى «اململكة»، على أن يتم التوسع تباًعا فى جميع الدول العربية وعلى رأسها اإلمارات والكويت واألردن واملغرب واجلزائر.

وأشـار إلى أن الهدف من إنشاء اللجنة استرداد ريـادة مصر فى قطاع املابس اجلاهزة، حيث كانت األكثر تفضيًا لدى املستهلكني فى الدول العربية، إال أن التحديات التى مر بها القطاع السنوات املاضية سمح لدول أخرى بغزو تلك األسواق، نظراً ألسعارها املنخفضة، بالرغم من تدنى جودة بعض منتجاتها.

وأوضـــح أن املنتجات املصرية ذات جــودة عالية وقادرة على املنافسة حال إتاحة الفرصة أمامها وتوفير اآلليات التى تساعدها على االنطاق لتحقيق االنتشار العاملى، وهو الدور الذى ستلعبه اللجنة اجلديدة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt