Al Borsa

نستهدف زيادة التعاون مع القطاع الخاص.. وال نسعى للسيطرة على السوق

محمد العصار وزير اإلنتاج الحربى:

- كتب ــ محمد فرج:

قال اللواء محمد العصار وزير اإلنتاج احلــربــى، إن الـــــوزا­رة تستهدف زيـــادة الـتـعـاون مـع الـقـطـاع اخلـــاص مـن أجل الـتـكـامـ­ل االقــتــص­ــادى الـــذى يـصـب فى مصلحة االقتصاد املصرى، وأضـاف أن الوزارة ال تسعى للسيطرة أو الهيمنة على السوق وهناك منافسة شريفة.

وأوضــح أن «اإلنـتـاج احلـربـى« تسعى لتلبية احتياجات الـقـوات املسلحة فى بعض املشروعات، حيث إن التهديدات املــتــوا­جــدة فــى املـنـطـقـ­ة حـالـيـا وعــدم االســتــق­ــرار أو مــا يحيط مبـصـر على املستوى اإلقليمى والدولى وحالة عدم االستقرار قد تستمر، ويجب أن تقوم الــــــوز­ارة بـــدورهــ­ـا فـــى خــدمــة الــقــوات املسلحة.

وأكـــد الـعـصـار أن مصانع وشـركـات اإلنـتـاج احلـربـي، تسدد كل االلتزامات املـالـيـة لـلـدولـة مــن ضــرائــب وجــمــارك وتـأمـيـنـ­ات ومستهلكات مـيـاه وكهرباء وخافه، حتى ال تكون عبئا على الدولة، بل متثل قيمة مضافة سواء فى اإلنتاج العسكرى أو املدنى.

وذكر أن مشاركة الوزارة فى املشروعات القومية اجلـاريـة ال تشغلها عـن مهامها الرئيسية واألساسية فيما يخص منتجات اإلنتاج احلربى اخلاصة بالقوات املسلحة، مؤكًدا أن املنتجات احلربية للقوات املسلحة دور الوزارة األول وشغلها األساسى، وتقوم به على أكمل وجه.

وأوضــح أن جميع مشروعات اإلنتاج احلربى فى العام اجلارى تهدف خلدمة االقـتـصـا­د الـقـومـى وتنمية الــصــادر­ات وتقليل الواردات.

وأضــــاف أن مصر قـــادرة على إنتاج اسـلـحـتـه­ـا بــالــكــ­امــل ومــــن املــمــكـ­ـن أن تتعاون مع دول أجنبية من أجـل إنشاء مــصــانــ­ع لـتـصـنـيـ­ع األســـلــ­ـحـــة وكــذلــك تطويرها من أجل القيام «بعمل الساح املصري« بنسبة .%100

وأطــــــل­ــــــقـــ­ـــت وزارة االنــــــ­تــــــاج احلربى 3 إصدارات إرشادية وتعريفية ضمن حملة ترشيد املياه، وهى: «موفر املياه، وكتالوج املياه، وفيديو إرشادى«، فى إطار احلملة املوسعة بن وزارات األوقاف واإلنتاج احلربى واملــوارد املائية والـرى، لترشيد استخدام املياه.

وحققت وزارة اإلنتاج احلربى والشركات التابعة لها زيـادة فى اإليــرادا­ت فى العام املالى 2018-2017 بنحو %30 عن العام السابق لتبلغ 11.6 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق 8.9 مليار جنيه.

وأضاف أن مشاركة الوزارة فى منظومة النظافة اجلديدة ستتم برؤى علمية، ولن تقتصر على مصانع اإلنتاج احلربى، ولكن سيكون للقطاع اخلاص والشركات األجنبية دور كبير، وستكون منظومة شاملة ولها استمرارية.

وقال العصار، إن رؤية اإلنتاج احلربى تتمثل فـى أن تـكـون مؤسسة صناعية متطورة حريصة على تقدمي قيمة مضافة فى استراتيجية الدولة .2030

 ??  ?? محمد العصار
محمد العصار
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt