Al Borsa

استكمال أعمال التنمية لـ 67 مركزاً سياحيًا باستثمارات 228 مليار جنيه

رانيا املشاط وزيرة السياحة: الوزارة تخطط إلضافة 55.1 غرفة فندقية قبل 2030 نعمل عىل فتح أسواق جديدة وعدم االعتماد عىل بلدان بعينها

- كتبت - عائشة زيدان:

قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة بدأت فى استكمال أعمال التنمية السياحية لـ 67 مركزًا سياحيًا جارى تنميتها وتزيد استثماراته­ا على 228 مليار جنيه وفقًا للقيمة السوقية لها. أوضحت أن الوزارة تعمل على استكمال مشروعات التنمية بالمناطق السياحية الواقعة تحت والية هيئة التنمية السياحية إلضافة 55.1 ألف غرفة فندقية جارى االنتهاء منها وتشغيلها، إلى جانب 183 ألف غرفة جارى البدء فى أعمال تنفيذها.

تابعت: تعمل الوزارة أيضاً على استكمال منظومة دعم وتطوير عناصر وشبكات البنية األساسية احلالية مبناطق التنمية الواقعة حتـت واليــة الهيئة وعـددهـا 168 محطة، 226و محطة معاجلة للصرف 508و محطات ومولد كهربائى حالى إلى جانب 478 كم من شبكات الطرق.

لفتت إلى أن الوزارة بدأت فى تنويع املنتج السياحى والتوسع فى األنشطة السياحية املتخصصة وتنفيذ وحتـسـن الـعـديـد من العناصر اخلدمية والترفيهية والتجارية خلدمة النشاط السياحى مع رفع مستوى اخلدمة املقدمة ملواكبة متطلبات السياحة العاملية.

شـددت على أن خطة الــوزارة تركز على االنـتـهـا­ء مــن إعـــداد خطة تنمية وتطوير املــســاح­ــات املـخـصـصـ­ة للهيئة حـتـى عـام ،2030 وجذب استثمارات وخبرات سياحية فى تطوير وتنويع املنتج السياحى املصرى، واستكمال منظومة طــرح املــواقــ­ع املتاحة لـاسـتـثـم­ـار ضـمـن املـخـطـطـ­ات التنموية للمراكز السياحية خـال املراحل الزمنية املحددة فى إطار قانون االستثمار رقم 72 لسنة 2017 والئحته التنفيذية والقرارات األخرى املنظمة.

كشفت أن الــوزارة تستهدف فتح أسواق سياحية جديدة تعمل من خالها على تنويع مصادر السائحن الوافدين إلى مصر وعدم االعتماد على أســواق بعينها، وفـى الوقت نفسه تستمر جهود الــوزارة الترويجية فى زيادة احلركة من األسواق الواعدة عامليا مثل آسيا وشرق آسيا وعلى رأسها الصن وشرق أوروبا وأهمها أوكرانيا وأمريكا الاتينية.

أوضحت أن الــوزارة تستعن بالتحالف املــصــرى الـــدولــ­ـى اجلــديــد لـيـتـولـى مهمة الترويج ملصر عاملياً، ولفتت إلى أن احلملة الترويجية تعتمد على 3 ركـائـز أساسية فــى الــتــروي­ــج، وهــى مفهوم ‪People To«‬ ‪People «P2P‬ ليتعرف العالم على الشعب املـصـرى وإبــداعــ­اتــه فـى مختلف مجاالت الفن واملوسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها، كما أن هذه احلملة موجهة ليس فقط للخارج ولكن أيضا للشعب املصرى للتأكيد على السلوكيات اإليجابية التى تعكس روح الضيافة والترحاب بالسائحن، فـضـًا عـن تعزيز روح االنـتـمـا­ء فـى جيل الشباب املصرى.

تابعت: كما سيتم وضع الترويج الفتتاح املتحف املصرى الكبير0202 GEM كأحد أهـــم املــحــور الـرئـيـسـ­يـة لـلـحـمـلـ­ة، وسيتم الـتـرويـج لكل منطقة جــذب سياحى على حدة ‪،Branding by Destinatio­n‬ وسيتم االستعانة بالتقنيات واملنصات اإللكتروني­ة ومـــواقــ­ـع الـــتـــو­اصـــل االجــتــم­ــاعــى ملـواكـبـة التغييرات السريعة واملتاحقة عاملياً فى هذا املجال.

كشفت املشاط عن بدء وزارة السياحة فى اخلطوات األولية لثورة تشريعية باالنتهاء من انتخابات الغرف السياحية واالحتاد بنجاح بعد اجــراء تعديل بعض أحكام الائحة املشتركة للغرف السياحية واحتــادهـ­ـا، كما مت إصـدار القرار الوزارى بشأن الدعوة النتخابات الغرف السياحية ومندوبيها لــدى االحتـــاد املصرى للغرف السياحية، وتعمل الوزارة على التطوير التشريعى بـإعـادة صياغة القوانن واللوائح السياحية لـتـواكـب الــوقــت احلــالــي، وسيتم مراجعة القوانن السياحية للعمل على تغيير قانون السياحة لعام 1970 املعمول به حالياً، وسيتم إجراء حوار مجتمعى مع شركاء املهنة والـبـرملـ­ان لصياغة قـانـون جديد يتماشى مع قوانن السياحة الدولية ويـواكـب التغييرات السياحية عاملياً.

شــددت على خطة الـــوزارة فى أن يعمل كـل فــرد على األقــل مـن كـل أســرة مصرية فى مجال السياحة، واألنشطة املرتبطة بها، وبذلك ستوفر صناعة السياحة ما يقرب من 25 مليون فرصة عمل ألن معدل التشغيل بالقطاع .1:4

 ??  ?? رانيا المشاط
رانيا المشاط
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt