Al Borsa

«فورى» تجهز حزمة حوافز لتنشيط التجارة اإللكتروني­ة

العضو املنتدب للشركة لـ« :»

-

تستهدف شركة «فورى» للمدفوعات اإللكتروني­ة، إطالق حزمة حوافز ومكافآت جديدة للعمالء والتجار لتنشيط التجارة اإللكتروني­ة خالل العام الجارى. وقال محمد عكاشة، العضو المنتدب للشركة، إن «فورى» تخطط لزيادة برامج الحوافز والمكآفات للعمالء والتجار بهدف تشجيعهم على استخدام الدفع اإللكترونى فى جميع التعامالت المالية.

وأضــــاف عـكـاشـة لـــ«الــبــورص­ــة»، أن منصة ‪»Fawry Pay«‬ ســوف تلعب دوراً هـامـاً خالل الـعـام احلـالـى بالنسبة لعمالء «فــــورى»، حيث ستتيح ألصحاب البطاقات االئتمانية إمكانية تقسيط املنتجات، عند الشراء من منصتها، كما ميكن ملستخدمى املنصة الدفع من خالل الهاتف املحمول باستخدام تطبيقات محافظ البنوك، والدفع الفورى بالبطاقة االئتمانية، مع إتاحة الدفع عند استالم الطلب.

وأوضـــح أن الشركة ستتيح إمكانية توصيل املنتجات بعد الــشــراء مـن املنصة إلــى املـنـازل والشركات حسب رغبة العميل، خاصة أن الشركة متتلك حصة غير حاكمة فــى إحـــدى شركات الشحن السريع، كما ميكن للعمالء الدفع والسداد عن طريق حساب .»PayPal«

واستعرض عكاشة بعض ممـيـزات Fawry« ،»Pay ومنها أن التاجر أو صاحب املنتج ميكنه االستفادة من مجموعة التسهيالت فى عمليات البيع، أبرزها البيع من خالل املوقع اإللكترونى أو تطبيق املـحـمـول، وإتــاحــة بنية حتتية قوية وآمنة وتوفير طرق دفع مختلفة لتلبية احتياجات العمالء، باإلضافة إلدخــال عمالء جـدد لسوق التجارة اإللكتروني­ة.

وتوقع عكاشة، أن يصل عدد فروع «فورى بلس» إلـى 150 فرعاً بنهاية العام احلالى فى جميع محافظات اجلمهورية، ترتفع إلى 300 فرع بحلول ،2020 وقال إن طبيعة اخلدمات البنكية املزمع إتاحتها تتمثل فى تسجيل عميل جديد للبنوك أو اشتراكات التأمني، وغيرها من اخلدمات األخرى.

أشــار إلـى أن الشركة تترقب احلـصـول على موافقة «البنك املركزى» بشأن تقدمي اخلدمات البنكية عبر فروع «فورى بلس».

وقــال إنــه سيتم التعاقد مـع البنوك مبجرد احلصول على التراخيص داخل الفروع، خاصة أن لشركة لديها عالقات قوية مع عدد كبير من البنوك احلكومية واخلاصة فى مصر.

وأشـار الى تأسيس الشركة كيان جديد حتت مسمى «فــورى للتمويل متناهى الصغر» وذلك لتمويل التجار التى تتعامل معهم الشركة؛ حيث إنه سيتم التمويل بشكل إلكترونى وسداد التمويل أيضاً إلكترونياً، ضمن خطة الدولة فى حتقيق الشمول املالى.

وأشار إلى انتهاء الشركة من إجراءات احلصول على الرخصة النهائية من هيئة الرقابة املالية لتقدمي خدمات التمويل متناهى الصغر.

وأوضــح «عكاشة»، أن الهدف ليس التمويل فقط بقدر توسيع شبكة التجار فى التعامل مع الشركات واجلمعيات االستهالكي­ة التى يتعامل معها؛ حيث إن عملية التواصل ستصبح بشكل إلكترونى وبأحدث التقنيات التكنولوجي­ة، وذكر أن الشركة تدرس حالًيا حجم التمويل الذى سيقدم للتجار، وسـبـل زيـــادة رأســمــال شـركـة التمويل واملحفظة اخلاصة بها.

وقال «عكاشة»، إن «فورى» تستثمر بشكل دائم فى البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا املعلومات داخل الشركة، لتقدمي خدمات ذات جودة عالية وآمنة.

وأشار «عكاشة» إلى أن «فورى» تتوسع بشكل كبير فى قطاع محافظ املحمول للبنوك داخل مصر، والتى تتيح حلاملها حتويل األموال إلى أى شخص لديه محفظة محمول إلكترونية أخرى فى أقل من دقيقة، وتتيح أيضاً إمكانية سداد ودفع الفواتير، والتبرعات.

وأضاف أنه ميكن لصاحب املحفظة اإللكتروني­ة دفـع تذاكر النقل السياحى ودفــع فواتير املياه والكهرباء والغاز، وجتديد رخص السيارات وتذاكر الطيران، وجميع خدمات فورى األخرى.

وتضم البنوك التى تستخدم منصة «فــورى» ،»CIB« األهـلـى املـصـرى، اإلسكندرية، ،QNB مصر، بلوم، األهلى الكويتى، املصرف املتحد، كريدى أجريكول، التعمير واإلسكان.

وأشـــــار إلــــى أن الــشــركـ­ـة تـسـعـى لـتـقـدمي حلول متكاملة لعمالئها من األفــراد والبنوك وشركات املحمول وشركات السلع االستهالكي­ة والقطاعات األخرى، وهو السبب الرئيسى فى االستحواذ على حصة من «وفرها» بهدف توفير حلول واستبدال نقاط املكافآت وتقدمي عروض وخصومات لعمالئها بطريقة إلكترونية ودمجها مع حلول الدفع.

 ??  ?? محمد عكاشة
محمد عكاشة
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt