Al Borsa

الخميس آخر موعد لتلقى عروض بنوك االستثمار إلدارة السندات الدولية

مصادر حكومية: سفر وزير املالية للخارج قد يؤجل إعالن نتائج مناقصة املستشار القانوىن

- كتب - أحمد فرحات:

علمت «البورصة» أن وزارة المالية خاطبت بنوك االستثمار الدولية لتقديم عروض إلدارة طرح السندات التى تعتزم الحكومة إصدارها لتولى إدارة طرح السندات الدولية باألسواق العالمية وبــدأت فى تلقى العروض من قبل البنوك الراغبة.

وقـالـت مـصـادر حكومية، إن آخــر موعد لتلقى عروض بنوك االستثمار سيكون يوم 24 يناير.

وكانت وزارة المالية قد فتحت باب تلقى عروض بنوك االستثمار العالمية إلدارة طرح السندات الدولية المصرية فى المناقصة التى أعلنتها الوزارة األسبوع الماضي.

وعلمت «الـبـورصـة»، أن عـــدًدا مـن بنوك االستثمار العالمية أبـدت رغبتها للمشاركة فى عملية اإلصـدار منها «تش إس بى سي» و«سيتى بنك» و«جــى بـى مــورجــان» بجانب بـنـوك ألمانية خاطبت مكاتب استشارات قانونية محلية للعمل كمستشارين قانونيين فى اإلصدار.

ومـــن الـمـقـرر أن تشمل الــعــروض قيمة األصول التى تديرها الشركات مقوما بالدوالر وتعامالتها السابقة مع ديون الشرق األوسط واألســــو­اق الناشئة وخـطـة طــرح السندات والعموالت المقرر لها.

ودعت مصر مديرى الطرح لتقديم عروض منفصلة أو عبر تحالفات إلدارة عمليات اإلصدار المقبلة والمقترحات الزمنية لعملية اإلصدار والمستثمري­ن المحتملين لالكتتاب.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن الباب اليــزال مفتوحاً أمـام بنوك االستثمار الـراغـبـة فــى تـولـى عملية طـــرح الـسـنـدات الدولية بالخارج حتى يوم الخميس الماضي.

وأضـافـت المصادر، أن اللجنة المشكلة الختيار عـروض الجهات االستشارية انتهت مــن فـحـص الــعــروض الفنية الـمـقـدمـ­ة من المكاتب المحلية والدولية لتقديم االستشارات القانونية، واختيار المؤهلين الفنيين رافضة اإلعالن عن اسمائهم لحين االنتهاء من فحص العروض المالية أيضا.

وذكــرت المصادر، أن زيــارة وزيـر المالية محمد معيط بالخارج قد تؤجل إعالن النتائج إلى األسبوع المقبل بدالً من الموعد المحدد سلفاً يوم األربعاء المقبل.

وقــــال وزيــــر الـمـالـيـ­ة مـحـمـد مـعـيـط فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «سى آى كـابـيـتـا­ل» لالستثمار بـالـشـرق األوســط وشـمـال أفريقيا «إن الــــوزار­ة حصلت على موافقة مجلس الــوزراء لطرح سندات دولية بقيمة بين 3 و7 مليارات دوالر» لكنه لم يحدد قيمة محددة لإلصدار أو توقيته أو عملته.

ويستهدف مسئولو وزارة المالية زيارة دول خليجية بداية شهر فبراير المقبل على أن تتبعها زيـارة لدولتى هونج كونج وتايوان مع نهاية شهر فبراير المقبل.

وكانت «البورصة» نشرت فى وقت سابق أن قائمة المتنافسين على تقديم االستشارات الـقـانـون­ـيـة تـضـم مكتب بيكر انـــد ماكنزى لالستشارات القانونية والمحاماة، ومكتب زكى هاشم محامون وقانونيون، والشلقانى لالستشارات القانونية والتميمى ومشاركوه، ويتنافسون جميعا على تقديم االستشارات القانونية المحلية.

وقــدم مكتب «وايــت آنـد كيس» للمحاماة عرضين أحدهما لتقديم االستشارات المحلية والثانى لالستشارات الدولية، فى حين قدم مكتب ديكارت عرضا للمنافسة على تقديم االستشارات القانونية الدولية.

 ??  ?? محمد معيط
محمد معيط
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt