Al Borsa

«المنى» تبدأ مشروع «نخالتى» لزراعة 1500 فدان بسيوة

حسنى: خصصنا جزءاً من املشروع لألفراد باستثمار 200 ألف جنيه عىل 3 سنوات

- كتبت ــ عائشة زيدان:

أعلنت شركة املنى التابعة لشركة أطلس لـاسـتـثـم­ـار والــصــنـ­ـاعــات الـغـذائـي­ـة عــن بـدء مشروعها اجلديد «نخاتى» على أرض سيوة وتبدأ املرحلة األولى من املشروع بزراعة 500 فدان من التمر املجدول املخصص للتصدير.

وقـال الدكتور حسنى عباس حسنى رئيس مجلس اإلدارة إن املشروع يستهدف استثمار

1500 فدان، بسيوة وقامت الشركة بحفر بئر بعمق 1500 متر وبئر أخرى بعمق 200 متر ومت مد شبكة للرى لصالح املشروع.

أوضــح أن املـشـروع يضمن اســتــردا­د قيمة الــفــدان بعد 3 سـنـوات مـن بــدء اإلنــتــا­ج، كما يضمن املشروع لأفراد حتقيق أرباح تصل إلى

%60 سنويا من املال املستثمر.

كشف عـن أن الشركة خصصت جــزءا من املشروع لأفراد بنظام اقتسام العائد بنسبة %50 ويبدأ اقتسام العائد بعد 4 سنوات من منو الفسائل وبدء اإلنتاج.

لفت إلى أن إجمالى استثمار العميل للفدان يصل إلى 200 ألف جنيها يقوم بدفع 62 ألف جنيه منها مقدما والباقى على 3 سنوات فى شكل أقساط ربع سنوية، وتصل املدة اإلجمالية لاستثمار 50 عاما.

أضاف أن املستثمر ميكنه بيع العقد ويورث وتزيد قيمة العقد يوميا فى ظل االرتفاع فى األسعار.

أضــاف أن شركته تتحمل كافة مصاريف الزراعة والـرى والرعاية والتسميد واحلصاد والـصـيـان­ـة الـدائـمـة لكافة الشبكات واآلبـــار والطرق.

لفت إلى أن الشركة تضمن صاحية الفسائل طوال أربع سنوات للنمو، وتقوم باحلفاظ على النخل فى أفضل حاالته، وتستبدله فى حال وجود خلل فى اإلنتاجية مبا يضمن االستمراري­ة وكفاءة اإلنتاج طوال مدة التعاقد.

أوضـــح أن خطة شركته لـلـوصـول للجودة املطلوبة لتمور املجدول تتمركز فى التشويك والـتـلـقـ­يـح، والـتـلـقـ­يـم والــتــذل­ــيــل، والتكييس واستخدام الطرق احلديثة للحصاد.

شــدد على أن شركته تضمن أيضا توفير كل اإلمكانيات الازمة لنجاح زراعـة الفسائل واستبدالها عند عدم ظهور الكفاءة فى النمو.

تابع أن شركته تقوم بالصيانة الدورية جلميع شبكات الرى واملياه وتضمن توافرهما بصفة مستمرة وتقوم بعمل الصيانة والتغيير الدورى للمعدات التى ينتهى عمرها االفتراضي.

تابع: ستقوم الشركة بتغيير خراطيم شبكات الـرى كل 5 سنوات واملواسير املدفونة كل 10 سنوات، باإلضافة إلى عمل الصيانة الازمة للمواتير والطلمبات بصفة مستمرة واستبدال التالف منها وكذلك التأكد من الصيانة الدورية للمحابس والنقاطات.

قال إن هناك موسمن لزراعة الفسائل سنويا فى 15 فبراير إلى 30 أبريل ومن سبتمبر إلى أكتوبر.

كشف عن املواصفات التى تضعها شركته فى الفسائل اجليدة أال يقل عمرها عن 4 سنوات، وأال يقل وزنها عن 15 كيلو جراما، وأن حتتوى على عدد من اجلــذور عن الفصل، وأن تكون خالية من األمراض احلشرية والفطرية.

وشـدد على أن شركته تعتمد على احلفاظ على رطوبة التربة حول النخلة طوال العام عن طريق انتظام الرى ووضع برنامج تغذية متكامل يحتوى على جميع العناصر الكبرى والصغرى لتى حتتاجها النخلة.

واجلــديــ­ر بـالـذكـر أن شـركـة املـنـى للتنمية الزراعية تابعة لشركات أطلس شركة مساهمة ومسجلة فى البورصة وتخضع لهيئة سوق املال وتعمل منذ 20 عاما فى تعمير أراضى الصحراء.

 ??  ??
 ??  ?? حسنى عباس
حسنى عباس
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt