فوز تحالف «أبناء حسن عالم» و«سامكريت» بتنفيذ أول ميناء جاف بالسادس من أكتوبر

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- نهال منير ومحمد مصطفى:

فاز حتالف شركتى أبناء حسن عالم وسامكريت للمقاوالت، بتنفيذ أول مشروع ميناء جاف مبصر على مساحة 100 فدان فى مدينة 6 أكتوبر.

وقــال كامل الــوزيــر، وزيــر النقل، إَّن الـــوزارة تستعني بالشركات املصرية سـواء قطاعاً عاماً أو خاصاً فى مشروعاتها القومية؛ لالستفادة من اخلبرات املصرية والقضاء على البطالة وحتقيق التنمية املستدامة.

وأعلنت وزارة النقل، فى وقت سابق، عن تنفيذ مشروع ميناء جاف ومركز لوجستى على مساحة 400 فــدان بـ6 أكتوبر، وتشمل املرحلة األولــى إنـشـاء امليناء اجلـــاف على مساحة 100 فـدان بتكلفة استثمارية تصل 100 مليون دوالر، واملركز اللوجستى على مساحة 300 فـدان للتكامل مع امليناء اجلاف.

تابع «الـوزيـر»، فى كلمته خـالل مؤمتر غرفة التجارة األمريكية، أمـس أن الـــوزارة استعانت بـالـشـركـ­ات املـصـريـة فــى حـفـر 5 أنــفــاق بقناة السويس، وعدد من املشروعات األخرى.

وأعلن عن القيام بزيارة خالل األسبوع اجلارى للصعيد مع بنك التنمية واإلعمار األوروبى لزيارة محطة بنبان الـطـاقـة الشمسية وتفقد طريق الصعيد الغربى بطول 230 كيلومتراً.

أوضح أن رؤية وزارة النقل ليس نقل الركاب فحسب إمنا فى حتسني التنمية االقتصادية.

قال شريف كامل، رئيس الغرفة األمريكية، إن الدولة قطعت شوطاً كبيراً فى تنفيذ مشروعات بقطاع النقل واخلدمات اللوجستية لتحسني ورفع كفاءة مستوى شبكات النقل.

أضاف «كامل»، أن قطاع النقل يعد أحد أهم القطاعات فى مصر ورؤيـة الــوزارة حتقق جميع متطلبات خطة احلكومة للتنمية االقتصادية.

أوضــح أن االرتـقـاء مبستوى النقل يعد أحد املـؤشـرات على سرعة التنمية العمرانية وذلك ملساهمة القطاع فى اإلنتاج من خالل نقل املواد اخلـــام الــالزمــ­ة لـإنـتـاج وخـلـق شــريــان احلـيـاة الصادرات والــواردا­ت من خالل املوانئ املصرية بجانب القيمة املـضـافـة عبر قـطـاع احلـاويـات الـلـوجـسـ­تـيـات كـمـوقـع جـغـرافـيـ­ة ممـيـز جلـذب االستثمار األجنبى.. وتابع أن قطاع النقل من املتوقع أن يساهم بنحو %4.4 من الناجت املحلى اإلجمالى خالل العام 2021 - .2022

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.