Al Borsa

«ترفينا» تدرس إنشاء مصنع لقطع غيار طلمبات المياه العام المقبل

«ريمون»: نتفاوض لضم وكالتني للطلمبات فرنسية وهولندية

-

تتفاوض شركة ترفينا لالستيراد والتصدير مع شركتني فرنسية وهولندية، تعمالن فى مجال تصنيع ُطلمبات املياه وماكينات الرفع، لتحصل على وكالتهما للبيع فى مصر، وتـدرس الشركة إنشاء أول مصانعها للصناعات املُغذية لطلمبات املياه وماكينات الرفع خالل العام املُقبل.

قال ألفريد رميون، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تسعى لضم وكالتني جديدتني، خالل الفترة املُقبلة، تعمالن فى مجال طلمبات املياه وأجهزة الرفع، األولى هولندية والثانية فرنسية، لتصل أعداد الوكاالت معها إلى 4 وكاالت.

أوضح أن الشركة ُمتعاقدة، حالياً، مع وكالتني هما فاما اإليطالية، وساتشى اإلسبانية، وضم الوكاالت اجلديدة يأتى لتلبية احتياجات السوق والتعامل مع املتغيرات اجلديدة، بعد التوسع فى نشاط استصالح األراضى.

نــوه بــدراســة جـديـدة للشركة بـهـدف التحول للتصنيع خالل الفترة املُقبلة، إذ تعُكف حالياً على إعـــداد دراســـة جــدوى إلنـشـاء مصنع ُمتخصص فى إنتاج املُغذيات واألجـــزا­ء اخلاصة مبكونات الطلمبات ونظم الرى احلديثة.

أوضح «رميون»، أن املصنع سيكون بداية عمليات التصنيع للشركة، وسيتم التحول تدريجياً إلنشاء مصنع إلنتاج طلمبات املياه وماكينات الرفع محلياً. أضاف أن الشركة تستهدف تلبية احتياجات السوق املحلى من الصناعات املغذية للطلمبات وماكينات الرفع، والتى ستَُمِكن الشركة للتحول إلى التصنيع خالل السنوات املقبلة إلنتاج عالمة جتارية عاملية فى السوق املصرى.

قــال: «املــؤشــر­ات األولـيـة توضح االنـتـهـا­ء من إنشاءات املصنع خالل 3 سنوات، بطاقة إنتاجية تُغطى احتياجات السوق املحلى خالل 5 سنوات من اإلنشاء، ومن ثم ستتحول أعمال الشركة جزئياً إلى التصدير».

قـَّدر منو مبيعات الشركة خالل العام احلالى بنحو ،%35 ُمقابل مبيعات العام املاضى، والتى جــاءت تـزامـنـاً مـع حركة التوسع فـى استصالح األراضـــى الصحراوية الفترة األخـيـرة، مـن قبل الشركات اخلاصة أو املشروعات القومية للدولة ومنها مشروع استصالح 5.1 مليون فدان.

عن معرض صحارى، قال «رميون»، إَّن الشركة تنظم سـنـويـاً مـعـرض صــحــارى بـعـدد كبير من املنتجات اجلــديــد­ة، تـتـراوح بـني 10 و15% من منتجاتها، للتعرف على املتغيرات لدى الشركات األخرى، خاصة األجنبية، بهدف مواكبة املتغيرات التى طرأت على القطاع الزراعى.

أوضح أن الشركة ترص على استيراد طلمبات وماكينات للرفع أعلى فى الكفاءة والـقـدرة مثل طلمبات الضغط العالى فوق 250 متر التى لم يكن هناك طلب عليها قبل ذلك، لكن تبدل الوضع حالياً مدفوعة بالتوسع فى نشاط استصالح األراضى.

قــال: «التوسع فى استصالح األراضــى وعدم وصول املساه السطحية إلى املناطق البعيدة، دفع السوق نحو اللجوء الستخراج املياه من اآلبار، ما ساهم فى انعاش حركة السوق».

 ??  ??
 ??  ?? ألفريد ريمون
ألفريد ريمون
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt