السعيد: «ماكينزى» توصى بدمج 26 جهة حكومية

أعداد موظفى الجهاز اإلدارى تقل عن 5 ماليني موظف واختيار املنتقلني إىل العاصمة الجديدة فى يناير

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- أحمد فرحات:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط واإلصاح اإلدارى، إن شركة ماكينزى لاستشارات اإلداريـة انتهت من أولى تقاريرها إلعادة هيكلة اجلهاز اإلدارى ومت عرضه على رئيس مجلس الوزراء.

وأضــــافـ­ـــت أن الــتــقــ­ريــر احلــالــى املــعــرو­ض ال يتضمن أى دمــج وزارى وإمنــــا يـضـم دمـــج 26 وحــــدة وهيئة حكومية فقط.

وعينت احلـكـومـة شـركـة ماكينزى العاملية إلعـادة هيكلة اجلهاز اإلدارى للدولة ودراسة مقترحات بدمج الهيئات والـــــــ­وزارات، وحتــديــد الــعــدد األمـثـل للعاملني فى اجلهاز اإلدارى للدولة.

على صعيد آخر قالت السعيد، إنه من املقرر انتقال عدد 55 ألف موظف إلى العاصمة اإلدارية اجلديدة بحلول يونيو .2020

وأضافت الوزيرة أن هذا العدد ميثل دواوين عموم الوزارات والهيئات التابعة، موضحة أنــه سيتم انـتـقـاء املوظفني الذين سينقلون عبر اختبار قدرتهم على التعامل مع األنظمة التكنولوجي­ة احلديثة كما مت ربط تلك االختبارات باخلريطة الصحية للموظفني.

وأشــارت السعيد إلـى أن كل وزارة ستجرى ملوظفيها املنتقلني اختبارات تخصصية ومقابات شخصية، بحد أقصى آخر نهاية يناير املقبل.

وأضافت الوزيرة أن وزارة اإلسكان وهيئة املجتمعات العمرانية قامت بتحديد 20 ألف وحدة سكنية مبدينة بـدر اجلـديـدة باإلضافة إلـى وحـدات

أخرى بالعاصمة اإلدارية.

وأوضـحـت أنـه مت مخاطبة كـل من الـبـنـك املـــركــ­ـزى وصـــنـــد­وق اإلســكــا­ن االجـتـمـا­عـى لبحث أسـالـيـب التمويل العقارى امليسرة للموظفني.

وذكـرت الوزيرة أنه يجرى التشاور بني وزارة النقل حاليا لتخصيص عدد من اخلطوط املباشرة لأتوبيسات لنقل املوظفني للعاصمة اإلدارية تعتمد على التجمعات السكنية لكل فريق، األمر الذى سيتحدد مع نهاية الــوزارات من عمليات التقييم بيناير املقبل.

وأشـــــار­ت إلـــى أن اجلــهــاز املــركــز­ى للتنظيم واإلدارة سينتهى من حصر بقية أعداد العاملني فى اجلهاز اإلدارى للدولة ما بني شهرى ديسمبر أو يناير املقبلني، وكـــان قـد انتهى منذ أشـهـر مـن حصر العاملني فى الدواوين العمة للوزارات.

وذكـرت أن أعـداد موظفى اجلهاز اإلدارى لـلـدولـة حـالـيـا تـقـل عــن 5 مايني موظف نتيجة عـدم تعويض العاملني الذين يبلغون سن التقاعد بآخرين جدد.

هالة السعيد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.