«إكويتى» تستحوذ على %30 من حصة «ازدهار» بشركة «أليونايل»

Al Borsa - - الصفحة الأمامية -

يدرس مساهمو شركة النيل لألومنيوم واملعادن «أليونايل» طرح حصة من الشركة بالبورصة خال الفترة املقبلة.

وقالت مصادر قريبة الصلة لـ»البورصة» إن هذا املقترح ال يزال قيد الدراسة حاليا، لكن سيتم حسمه وحتديد النسبة املطروحة خال العام املقبل.

واســتــحـ­ـوذت شــركــة إكـويـتـى الكويتية القابضة اململوكة لهيئة االستثمار الكويتية على حصة تبلغ %30 من رأسمال الشركة والتى تتخصص فى أعمال وتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب واجهات األلومنيوم والزجاج والواجهات املعدنية للمبانى املختلفة، وهى مملوكة لكل من صندوق االستثمار ازدهار والعضو املنتدب للشركة أحمد اجلندي.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إن املفاوضات املالية بني الطرفني استغرقت قرابة الشهر ونصف الشهر لاتفاق على احلصة املشتراة وقيمتها كما أن عملية صياغة العقود والتنفيذ استغرقت هى األخرى نحو شهرين، األمر الذى يجعلها من الصفقات السريعة فى عملية التنفيذ.

وتولى مكتب التميمى ومشاركوه تقدمي االستشارات القانونية عن الطرف املشترى بجانب كل من مكتب ليولون لوف الهولندى، وتولى مكتب برايس واتــر هــاووس كوبرز مصر تقدمي االستشارات املالية والضريبية

للصفقة، كما قام صندوق االستثمار ازدهار بتعيني مكتب فــى ســى ال لـتـولـى تقدمي االستشارات القانونية له.

وفـى بيان مشترك قـال عدنان الصقر الرئيس التنفيذى الكويتى القابضة، إن االستثمار بشركة اليونايل ميثل خطوة مـهـمـة عـلـى طــريــق االنــطــا­قــة اجلــديــد­ة لاستثمارات الكويتية مبصر والتى من أهم ركائزها تكوين شـراكـات استراتيجية مع نخبة من املؤسسات والشركات والصناديق االستثماري­ة الناشطة فى مصر بهدف خلق كيانات اقتصادية لها فرص واعدة.

وقــــال عــمــاد بــرســوم الـعـضـو املـنـتـدب لــصــنــد­وق ازدهـــــا­ر، إن انــضــمــ­ام اكـويـتـى القابضة لهيكل مساهمى الشركة يعزز من قدرات الشركة على التوسع فى مشروعاتها الكبرى الفترة املقبلة.

وقـــال أحـمـد اجلــنــدى العضو املنتدب لشركة أليونايل:»نحن سعداء بدخول شركاء جدد فى رحلة منو اليونايل، ملا تعكسه من ثقة املستثمرين فى أداء الشركة فى الفترة املاضية واإلميـــا­ن بنجاح الشركة الفترة املقبلة»، معربا عن تطلعه إلى شراكة ناجحة بني صندوق االستثمار الكويتى وصندوق ازدهار واإلدارة احلالية التى ستضيف قوة جديدة للشركة للمزيد من التوسع داخل وخارج مصر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.