«األهلى» و«المصرى الخليجى» و«االستثمار العربى» تقرض 650 مليون جنيه لـ«مصر إيطاليا»

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- سليم حسن:

تعتزم 3 بنوك تدبير قـرض مشترك بقيمة 650 مليون جنيه لصالح مجموعة مصر إيطاليا العقارية، ويصل أجل التمويل إلى7 سنوات.

وقال أحمد ناجى، مدير عام أول إدارة التمويل بالبنك املصرى اخلليجى إن الهدف من التمويل استكمال الشركة إلنشاءات مشروع «كايرو بيزنس بارك» الذى تُنفذه بالقاهرة اجلديدة.

وأضــاف ناجى، أن البنك املصرى اخلليجى بصدد توقيع عقد التمويل بالتعاون مع بنكى األهلى املصرى واالستثمار العربى.

قدر ناجى، حصة بنكه من القرض بنحو %40 تعادل 260 مليون جنيه، وباقى التمويل موزعاً بني 300 مليون جنيه من البنك األهلى واالستثمار العربى النسبة املتبقية.

أوضـــح أن البنك اتـفـق مـع مجموعة مصر إيطاليا العقارية على كافة التفاصيل، متوقعا توقيع العقد ُمنتَصف شهر نوفمبر احلالى، ويتم العمل حاليا على ُمراَجعة العقود الفترة احلالية.

وتعمل مجموعة مصر إيطاليا على تنفيذ مــشــروع «كـــايـــر­و بـيـزنـس بــــارك» فــى الـقـاهـرة اجلديدة على مساحة 90 ألف متر مربع، إضافة إلى فندق هيلتون جاردن بطاقة 130 غرفة، وفًقا لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذى للمجموعة، هانى العسال.

أعلنت «مصر إيطاليا» مؤخًرا أنها ستحسم طـرح %25 من أسهمها فى البورصة املصرية فى النصف الثانى من العام املُقبل، بالتنسيق مـع ارنـسـت آنــد يــوجن كمستشار مالى للطرح، وتستهدف املجموعة زيادة رأسمالها بقيمة تتراوح بني 1 1.5و مليار جنيه عبر الطرح.

قـــال الـرئـيـس الـتـنـفـي­ـذى للمجموعة، إنها ستتعاقد مع إحــدى الشركات لتقييم محفظة أراضيها ضمن عملية اإلعـداد للطرح، كما أنها أرجــأت قـرار الطرح فى البورصة للعام املُقبل لترقب أوضاع سوق األوراق املالية لتتناسب مع استراتيجية الشركة فى التوسع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.