منتصر: «االستثمار القومى» ينتهى من تسويات بقيمة 120 مليار جنيه مع جهات حكومية

ندرس إقراض هيئة النقل العام 1.5 مليار جنيه لتحويل األسطول إىل الغاز الطبيعى

Al Borsa - - الصفحة الأمامية -

قــال محمود منتصر العضو املنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك االستثمار القومى، إن البنك قام بتسوية مديونيات مع جهات حكومية بلغت 120 مليار جنيه.

وأضـــاف فـى تصريحات لــ«الـبـورصـة»، على هـامـش مـؤمتـر التميز احلكومى أن البنك فى انتظار قرارات نقل ملكية أرض املعارض مبدينة نصر إليه فـى إطــار االتفاقية املوقعة لتسوية مديونية السكك احلديد.

وكانت وزيـرة التخطيط هالة السعيد، ذكرت فى تصريحات سابقة أنـه مت تسوية مديونيات بنحو 15.7 مليار جنيه من مديونية هيئة السكة احلديد، عن طريق احلصول على أصول متتلكها، وذلــك طبقاً لتوجيهات رئيس الـــوزراء، وهـو ما يُسهم فى فض التشابكات املالية، ولفتت إلى أن الــوزارة تعمل على استكمال هذه اإلجــراءا­ت مع باقى اجلهات األخرى.

واضاف منتصر، أن هيئة السكة احلديد قامت

بعرض 30 قطع أرض جديدة على البنك ضمن خطة التسوية الدائرة بني اجلانبني.

وتقدر قيمة الديون املستحقة للبنك على هيئة السكة احلديد حاليا بنحو 40 مليار جنيه. وأشار منتصر إلى أن هيئة النقل العام عرضت 7 قطع أراض تتضمن جراجات وأراض أخرى مبنطقة صـاح سالم مبساحات كبيرة لتسوية مديونياتها مع البنك البالغة 2.5 مليار جنيه.

وأوضـح ان جلنة هندسية من البنك ستجرى

مـعـايـنـة لــأمــاكـ­ـن املــطــرو­حــة مــن قـبـل الهيئة، لدراسة مدى صاحية هذه األراضى لاستغال وحال قبولها سيتم االتفاق على تولى مهندسني استشاريني معتمدين من البنك املركزى لعملية التقييم، وسيتم األخذ مبتوسطات التقييم.

وذكــر أن الهيئة تتفاوض مـع البنك لتمويل لتحويل أسطولها الذى يعمل بالسوالر إلى الغاز الطبيعى متوقعاً أن تتراوح قيمة التمويل املزمع إقراضه للهيئة ما بني مليار إلى 1.5 مليار جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.