«المجتمعات العمرانية» تحصل على ضمانة «المالية» إلصدار سندات توريق بـ01 مليارات جنيه

تحالف بنوك «األهىل» و«العربى األفريقى» و«التجارى الدوىل» يتوىل إدارة الطرح

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- محمد درويش:

حصلت هيئة املجتمعات العمرانية على ضمانة وزارة املالية إلصدار سندات توريق بقيمة 10 مليارات جنيه.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن الهيئة تنسق مع البنك األهلى املصرى الذى يقود حتالفاً يدير الطرح وذلك لتحديد موعد اإلصدار اجلديد واملتوقع خالل شهرين.

أضـــافـــ­ت أن الـتـحـالـ­ف املـــديــ­ـر للطرح يتكون من بنوك «األهلى املصرى» و«العربى األفريقى» و«التجارى الدولى» ويجرى حالياً حتديد حصة كل بنك من اإلصدار.

أوضحت املصادر، أن اإلصــدار اجلديد يرفع إجمالى سندات التوريق التى تصدرها الهيئة 20 مليار جنيه بعد االنتهاء من املرحلة األولى التى ضمت 10 مليارات جنيه.

وتسعى الهيئة للحصول على متويالت جديدة خالل النصف الثانى من العام املالى اجلارى الستكمال املشروعات التى تنفذها فى املدن اجلديدة.

وقـــالـــ­ت مـــصـــاد­ر بـــــوزار­ة اإلســـكــ­ـان فى تــصــريــ­حــات ســابــقــ­ة لــــ»الـــبـــو­رصـــة»، إن «املجتمعات العمرانية» تراجع حالياً عقود الشراكة مع املطورين لتحديد املديونيات التى سيتم توريقها ضمن اإلصدار اجلديد حيث تفاضل بني مديونيات عقود الشراكة الرتفاع قيمتها املالية بجانب عدد من العقود األخرى لبيع األراضى بآلية املزايدة العلنية.

وتـــضـــم قــائــمــ­ة املـــطـــ­وريـــن الــفــائـ­ـزيــن مبــشــروع­ــات الــشــراك­ــة مـــع «املـجـتـمـ­عـات العمرانية»، شركات «سوديك» و«بالم هيلز» و«ماوننت فيو» و«عربية» و«األهلى» و«إيوان» و«أورا».

وأضافت املصادر، أن عقود الشراكة يتم التعاون فيها مع شركات تطوير عقارى كبرى وشهدت املرحلة السابقة التزاماً منها بسداد مستحقات الهيئة ما يسهل ضم املستحقات املستقبلية إلصدار سندات التوريق.

وأصدرت «املجتمعات العمرانية» فى وقت سابق سندات توريق بقيمة 10 مليارات جنيه على شريحتني بعد احلصول على موافقة مجلس الوزراء خالل شهر مايو املاضى حتى تتمكن من تنفيذ املشروعات املطلوبة فى التوقيتات املحددة، خاصة مشروعات إنشاء مــدن اجليل الــرابــع، وهــو مـا يتطلب منها توفير متويل إلنشاء البنية األساسية لهذه املدن وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.