Al Borsa

«مصر الجديدة» تشعل المنافسة بين المطورين وبنوك االستثمار والمكاتب القانونية

«هريميس» و«أرقام» و«ىس آى كابيتال» تستهدف إدارة طرح حصة إضافية من الشركة فى البورصة «زىك هاشم» و«الشلقاىن» و«بيكر آند ماكينزى» تسعى للفوز بـ«املستشار القانوىن»

- كتب- أحمد فرحات وفاطمة صالح:

«أركان العقارية» تسحب كراسة شروط عقد اإلدارة

فتحت خـطـة هيكلة وطـــرح شــركــة «مصر اجلديدة لإلسكان» باب املنافسة على مصراعيه بني شركات التطوير العقارى وبنوك االستثمار واملكاتب القانونية للفوز بنصيب من خطة وزارة قطاع األعمال لدفع لتعزيز مكانة الشركة فى القطاع العقارى والبورصة املصرية.

وكشفت مصادر لـ«البورصة»، أن عــدًدا من بنوك االستثمار فى مقدمتها املجموعة املالية هيرميس وسى آى كابيتال وأرقام تقدموا إلدارة طرح حصة من شركة مصر اجلديدة لإلسكان والتعمير فى البورصة عقب فتح الباب أمام الشركات الراغبة فى املنافسة للتقدم بعروضها قبل أسبوعني.

وأضافت املصادر، أن من املقرر اختيار وتعيني مدير الطرح خالل األسبوعني املقبلني فى إطار سعى الشركة لطرحها فى البورصة خالل الربع األول من العام املقبل.

وتتضمن خطة وزارة قطاع األعـمـال العام، إسناد إدارة شركة «مصر اجلديدة لإلسكان» لشركة استثمار مباشر أو مطور عقاري، على أن يكون مساهماً فى رأسمال الشركة بحصة %10 على األقل، ويشتريها من حصة الشركة القابضة للتشييد املساهم األكبر فى هيكل ملكية الشركة بنحو .%72.25 كما سيتم طـرح حصة إضافية بحد أقصى

%15 مـن رأسـمـال الشركة فـى البورصة من مساهمة «القابضة للتشييد»، لتنخفض معها حصة األخـيـرة فـى هيكل امللكية إلــى أقــل من

%50 من رأسمال «مصر اجلديدة» على أن ينفذ الطرح وإسناد عقد اإلدارة قبل نهاية الربع األول .2020

وعلمت «الـبـورصـة»، إن مكاتب زكـى هاشم للمحاماة والشلقانى وبيكر آند ماكنزى تقدمت للمنافسة على تقدمي االسـتـشـا­رات القانونية للطرح املزمع حلصة إضافية من أسهم الشركة فى البورصة.

وقال هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر اجلديدة فى وقت سابق إن من املقرر توقيع العقود مع املستثمر االستراتيج­ى لبيع حصة

%10 بالشركة وطـرح %15 بالبورصة بنهاية الربع األول من عام .2020

وذكـرت املصادر أن شركة «أركــان العقارية» سحبت كراسة شروط عقد إدارة مصر اجلديدة لإلسكان األسبوع املاضى كرابع املتنافسني بعد «بالم هيلز»، و«بى بى أى بارتنرز»، و«سوديك».

ومتتلك شـركـة «مـصـر اجلــديــد­ة لإلسكان» محفظة أراض غير مطورة تزيد على 20 مليون متر مربع، فيما تتداول الشركة فى البورصة املصرية برأسمال سوقى يصل نحو 10.8 مليار جنيه وفـقـا آلخــر إغـــالق فـى جلسة اخلميس املاضى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt