Al Borsa

تابعتان لـ«هيرمس» و«جى بى أوتو» تستحوذان على %75 من «طوكيو مارين فاملى»

-

وقعت شركتا جى بى أوتو غبور عبر شركتها التابعة شركة جى بى كابيتال القابضة لاستثمارات املالية التابعة واململوكة بالكامل لها، مع «املجموعة املالية فاينانس القابضة» التابعة واململوكة للمجموعة املالية هيرمس القابضة، اتفاقية نهائية لشراء %75 من أسهم شركة «طوكيو مارين مصر فاملى تكافل» اململوكة بالكامل ملجموعة طوكيو مارين اليابانية وذلك بقيمة 84.74 مليون جنيه.

ومبقتضى هــذه االتفاقية سيكون لكل مـن جـى بـى أوتـو واملجموعة املالية هيرميس القابضة نسبة %37.5 من أسهم شركة طوكيو مارين مصر فاملى تكافل ومـن املقرر إمتام الصفقة فور احلصول على املوافقات الرقابية الازمة.

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة جى بى أوتو، أن سوق التأمني فى مصر يزخر مبقومات النمو الواعدة التى تنتظر من يوظفها بالشكل األمثل لتحقيق التوسعات السريعة ذات املــردود اإليجابى واملربح وهو األســاس الداعم خلطط النمو التى تتبناها الشركة فى هذا القطاع الواعد مبا يعود باملنفعة املباشرة على جميع األطراف ذات العاقة.

أضـاف غبور أن الشراكة الثاثية مع مجموعة هيرميس ومجموعة طوكيو مـاريـن هـى االمــتــد­اد الطبيعى لسلسلة الشراكات الناجحة واملتنامية فى قطاع التمويل غير املصرفى وال سيما فى مجاالت التأجير التمويلى والتمويل االستهاكى والتمويل متناهى الصغر والتمويل العقارى والتوريق وكذلك خدمات وأنشطة تأجير أساطيل النقل.

ويــرى كــرمي عــوض الرئيس التنفيذى للمجموعة املالية هيرميس القابضة أن سوق التأمني فى مصر مـازال يحتاج للعمق والتغطية املائمة جلميع شرائح املجتمع، مشيًرا إلى أن معدل مدفوعات التأمني إلى الناجت املحلى اإلجمالى ميثل نسبة ضئيلة للغاية فى الوقت احلالى.

وأشار عوض إلى وجود عدة عوامل ستساهم فى أحداث نقلة نوعية بسوق التأمني فى مصر ومبا يتواءم مع النمو املتوقع فى األسواق الناشئة ومن بينها حتسن املناخ االقتصادى واستحداث القواعد التنظيمية التى تركز على تنمية سوق التأمني وكذلك اتساع رقعة الشمول املالى بوتيرة سريعة.

وأوضح عوض أن تلك العوامل املواتية جتعل من الشراكة اجلديدة مع جى بى كابيتال ومجموعة طوكيو مارين خطوة مناسبة للحظة الـراهـنـة خـاصـة أن االتـفـاقـ­يـة تــتــواءم مع االستراتيج­ية التى تتبناها املجموعة املالية هيرميس فاينانس.

 ??  ?? رؤوف غبور
رؤوف غبور
 ??  ?? كريم عوض
كريم عوض
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt